ملخص مسلسلات رمضان| الحلقة 29.. إعدام عشماوي في “الاختيار”.. وفك اللغز في “لعبة النسيان”

ملخص مسلسلات رمضان| الحلقة 29.. إعدام عشماوي في “الاختيار”.. وفك اللغز في “لعبة النسيان” مسلسلات رمضان الاختيار ولعبة النسيان.. تصميم: بسام عبدالحميد

بدأت أحداث الحلقة 29 من مسلسل “الاختيار” بانتقال قوات الدعم إلي محيط المبني الذي شهد معركة البرث أمس، وقاموا بنقل المصابين والشهداء من الكمين، بعد انتهاء الهجوم.

وانتقلت الحلقة لعرض مشاهد حيه لجنازة الشهيد أحمد المنسي، وخالد المغربي وباقي شهداء الكمين من مختلف في المحافظات.

فيما سيطرت حالة من الفرحة والشعور بالانتصار على عماد عبدالحميد وعمر رفاعي سرور، بعد وصول خبر استشهاد منسي، وقال لزملائه التكفيريين إن موته ضربة موجعة للجيش المصري في سيناء، فيما نقل مفتي جماعة المرابطون الخبر إلى عشماوي، ولم يصدقه في البداية قائلا: “بس منسي اللي أعرفه مش سهل حد يوصله”.

واستكملت الحلقة برد حق الشهداء، حيث قامت قوات الجيش الثاني الميداني، في الشيخ زويد ورفح بالهجوم على بؤر تمركز الإرهابين، بمناطق الزورعة والشهايدة والجريعي، وقتل 85 تكفيريا، وتم عرض مشاهد حية لضرب القوات الجوية مناطق تمركز الإرهابيين.

وفي المقابل، شنت جماعة المرابطون، بالصحراء الغربية، بقيادة عماد عبدالحميد، في 20 أكتوبر 2017، هجوما على سيارات الشرطة بطريق الواحات، مما أدى إلى استشهاد 16 شرطيا وإصابة آخرين وأسر ضابط، ويأمر عشماوي عماد بأخذ الضابط إلى ليبيا، للمساومة عليه مقابل سجناء التكفيريين.

وسرعان ما ردت القوات الجوية علي هذا الهجوم، فتتبعت نقطة تمركز المرابطون، وتم قتل 40 تكفيريا، على رأسهم عماد عبدالحميد.

وكذلك تتبعت القوات الجوية في ليبيا بؤرة تمركز الجماعة، واستطاعت قتل عمر رفاعي سرور ومجموعة من التكفيرين، فغير عشماوي مكان تمركزه.

وانتقلت الحلقة لاستشهاد وائل جمال، صديق منسي، في 20 ديسمبر 2017، بمنطقة العريش بشمال سيناء، ودفن بجواره حسبما أوصى في وصيته.

وتمكنت القوات الليبية من القبض على الارهابي هشام عشماوي، ونقله إلى مصر في 28 مايو 2019، وتم عرض مشاهد حية للحظة القبض عليه في ليبيا حتى وصوله إلى القاهرة.

وعرضت الحلقة لقطة متميزة بظهور الفنان أحمد السقا ودخوله على عشماوي في غرفة التجهيز قبل الحكم عليه بالإعدام، ويعطيه مصحف الشهيد محمد درويش، شهيد كمين الفرافرة، ويطلب منه الاستغفار والتوبة، لكن عشماوي يصر على طريقه.

وتنتهي الحلقة بعرض مشهد تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشمام عشماوي، في مارس 2020، ويسأله الضابط المسؤول عن حكم الإعدام عن رغبته في طلب شىء، فيرد عشماوي “مبقاش ينفع خلاص”، وتنتقل في الوضع ذاته لعرض مشاهد من فرحة أسر الشهداء وشعورهم بالثأر لدماء ذويهم.

لعبة النسيان

شهدت الحلقة 29 من مسلسل “لعبة النسيان” حل لغز مقتل أمجد وخالد وهدان، حيث تذكرت رقية كل شيء، وأنها لم تستمر في خداع خالد وتضليله بل ساعدته على الانتقام من عائلة الشيال.

وتذكرت رقية أنها قابلت خالد وهدان في فيلا الشيال ليلة الحادث، بالاتفاق مع أمجد ونادر حتى تعرض عليه مبلغ قيمته 5 ملايين جنيه مقابل عدم بحثه عن سبب وفاة تيمور ورغم عدم موافقة خالد، إلا أنها أقنعته، حيث كانت تعلم أن نادر يسمعهما من خلال الهاتف.

وبعد إغلاق الهاتف اعترفت رقية لخالد بأنها كانت تضلله، وأعطته فلاشة بها دليل إدانة عائلة الشيال بعدما محت دليل إدانتها، إذا أنها كانت متورطة معهم، ولكن كان أمجد يتجسس عليها عن طريق اختراق هاتفها، لذلك انتابته حالة غضب وشعر أنها تخونه مع خالد ولذلك قدمت له دليل إدانتهم.

اتصل أمجد بنادر وأخبره بما حدث كما أخبره أنه سيذهب إليهما ليقتلهما، وبالفعل ذهب أمجد وهو في حالة انفعال واتهمهما بالخيانة، وضرب خالد بالرصاص، وقبل أن يقع خالد حاول الدفاع عن نفسه فضرب أمجد بالزجاجة في رقبته فقتله.

وحضر نادر إلى الڤيلا ليجد شقيقه مقتول، ويتهم رقية بقتل أمجد، ويهددها بالقتل إذا لم تعطيه دليل إدانته، وبينما تحاول رقية الهروب منه تقع من الشباك، ليحصل نادر على الفلاشة ويبلغ الشرطة.

وانتهت الحلقة بزيارة رقية لعمرو، وتخبره بما تذكرته، وأنها ورطت خالد معها وأوهمت أمجد أنها على علاقة به، انتقامًا منه على خيانته لذلك قتله، وطالبها عمرو بمساعدته مرة أخرى حتى يستطيع السماح في ذنب شقيقه.

مسلسل”لعبة النسيان” من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب النجمة دينا الشربيني، أحمد داود، وإنجي المقدم، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وعلي قاسم، وهديل حسن، وروزالين البيه، وأحمد صفوت، وملك بدوي، وأسماء جلال، ويظهر فيه، أسماء أبو اليزيد، وأحمد حاتم، كضيفا شرف.

ويعرض المسلسل علي قناة MBC masr في تمام الساعة 10 مساء، كما يعرض على قناة قناة mbc مصر 2 في تمام الساعة الثامنة 8 مساء.

الوسوم