ملخص مسلسلات رمضان| الحلقة 28.. المنسي شهيد في ملحمة البرث “الاختيار”.. ورقية تتراجع عن التضليل بـ”لعبة النسيان”

ملخص مسلسلات رمضان| الحلقة 28.. المنسي شهيد في ملحمة البرث “الاختيار”.. ورقية تتراجع عن التضليل بـ”لعبة النسيان” مسلسلات رمضان الاختيار ولعبة النسيان.. تصميم: بسام عبدالحميد

بدأت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار ، للنجم أمير كرارة، بانتشار مكثف من التكفيرين والجماعات المسلحة حول كمين البرث، وذلك للهجوم على القائد أحمد المنسي وأبطال الكتيبة 103 صاعقة، في الساعة الرابعة فجرا من يوم 7 يوليو 2017.

وشهدت الحلقة محاولة هجوم أكثر من 100 تكفيري على أفرد الكمين، إلا أن المنسي وجنوده ظلوا على مدار ساعات يواجهون الضرب الموجه إليهم بشجاعة، حتى أسقطوا منهم نحو 40 تكفيريا، بالإضافة إلى تدمير سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة والمدافع، وتدمير مفخختين كانت قد انفجرتا في مبنى كمين البرث.

وتصاعدت حدة المعركة عندما استطاعت سيارة اختراق الحواجز، وذلك عبر إحداث موجة انفجارية هائلة، تسببت في هدم الموقع الذي كان يتمركز أحمد منسي ورفاقه، والهجوم عليه من عدة جهات مدروسة عبر قذائف الهاون والآر بى جي، فى ظل عجز العناصر الإرهابية عن المواجهة المباشرة مع القوات المتمركزة.

فيما تعامل أبطال كتيبة 103، مع السيارة المفخخة، دون خوف، لكن لشدتها، انفجرت قرب الكمين، وبعدها بلحظات كان هناك عدد من سيارات الدفع الرباعى، مُحملة بالعشرات من العناصر الإرهابية والتكفيرية، مُحملين بالأسلحة المختلفة، قاموا بتطويق التمركز الأمني بالكامل، والاشتباك مع عناصر القوات المسلحة التي كانت مُتمركزة.

وحاول عشرات الإرهابيين محاولة احتلال التمركز الأمني، لكن قوات المنسي تعاملوا معهم بقوة، ودارت معركة شرسة استمرت لساعات، أظهر فيها أبطال الجيش ملحمة بطولية فى هذا اليوم، حيث قاتلوا وردوا على الهجوم الإرهابي بكل قوة وشجاعة وثبات حتي بعد إصابة عدد كبير منهم طلقات نارية.

فيما ظل أفراد العناصر التكفيرية يحاولون الوصول للمنسي، الذي أعتلي سطح المبني للتصدي للهجوم، حتي استطاع قناص تكفيري قتله من الظهر.

وانتهت الحلقة بوصول طائرات حربية تابعة للقوات المسلحة للكمين، ففرت بقية العناصر الإرهابية.

ويتناول مسلسل “الاختيار” حياة أحمد صابر المنسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل.

لعبة النسيان

شهدت الحلقة الثامنة والعشرين من مسلسل “لعبة النسيان” الكشف عن تفاصيل تآمر رقية “دينا الشربيني” مع خالد “أحمد داود” ضد زوجها أمجد “أحمد عصمت” وشقيقه نادر “علي قاسم”، بعد أن ذكرها نادر أنها كانت العقل المدبر لقضية موت الأطفال مرضى سرطان الرئة.

ودخلت رقية في حالة بكاء شديد، وصرحت لعمرو بكل شيء، وأنها من البداية كانت تخدع شقيقه خالد لتعلم كل ما يصل إليه، وتحاول تضليله.

وتذكرت رقية أمها استغلت خالد كي تضمن عدم كشف خبايا مستشفى الوفاء، ولتدافع عن عائلة الشيال من دخول السجن، ولم يصدق خالد ما قالته فظل يبكي ويحاول ابنه مازن “حسن مالك” تخفيف الأمر عليه، ولكن ينتهي الأمر بإدراكه إنها كنت السبب في مقتل أخيه.

واختتمت الحلقة بمفاجأة جديدة بالكشف عن تفاصيل تآمر رقية مع خالد ضد زوجها أمجد وشقيقه نادر،، فبعد أن تذكرت أنها كانت العقل المدبر لقضية موت الأطفال مرضى سرطان الرئة، تذكرت أيضًا أنها تراجعت في اللحظة الأخيرة، وصرّحت لخالد بكل شيء، وأنها من البداية كانت تخدعه لتعلم كل ما يصل إليه، وتحاول تضليله

مسلسل”لعبة النسيان” من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب النجمة دينا الشربيني، أحمد داود، وإنجي المقدم، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وعلي قاسم، وهديل حسن، وروزالين البيه، وأحمد صفوت، وملك بدوي، وأسماء جلال، ويظهر فيه، أسماء أبو اليزيد، وأحمد حاتم، كضيفا شرف.

ويعرض المسلسل علي قناة MBC masr في تمام الساعة 10 مساء، كما يعرض على قناة قناة mbc مصر 2 في تمام الساعة الثامنة 8 مساء.

الوسوم