ملخص مسلسلات رمضان| الحلقة 27.. اللحظات الأخيرة قبل موقعة البرث في “الاختيار”.. ورقية قاتلة بـ”لعبة النسيان”

ملخص مسلسلات رمضان| الحلقة 27.. اللحظات الأخيرة قبل موقعة البرث في “الاختيار”.. ورقية قاتلة بـ”لعبة النسيان” مسلسلات رمضان الاختيار ولعبة النسيان.. تصميم: بسام عبدالحميد

شهدت أحداث الحلقة 27 من مسلسل “الاختيار” استعداد نفسي من جميع الجنود الذين شاركوا المنسي في عملية تصفية إرهابيين، باقتراب موعد هجوم التكفيريين عليهم في مربع البرث للانتقام، ولكنهم استعدوا للمواجهة.

وتضمنت أحداث الحلقة عرضا لمواقف إنسانية للجنود، حيث يشعر الجميع بالقلق، ويطمئنون على أهلهم بمكالمات هاتفية، وكذلك تدور بينهم نقاشات بعضها كوميدية وبعضها عن استعدادهم للشهادة.

ويخبر أحد الجنود زميله أنه يشعر باقتراب الشهادة، فيما طلب “علي” من الضابط أحمد منسي ” أمير كرارة” أن يكون شاهدا على عقد قرانه، حتى يدخل السرور على قلب أمه، بعد أن توفي 6 من أبنائها، ورفض آخر ترك الخدمة رغم مرضه.

فيما يخبر الملازم حسنين، المنسي وعدد أخر من الجنود خلال جلوسهم ليلا، أنه طلب الانضمام للصاعقة في سيناء منذ أن كان طالبا لأخذ ثأر صديقة زهران الذي استشهد على يد التكفيريين، ويترك كل ضابط وصيته، يوصي منسي زملاءه أن يدفن بأڤارول الصاعقة.

وفي هذا التوقيت أصدر قائد جماعة أنصار بيت المقدس، أوامره بسرعه قتل منسي، بعد نجاح عملية وسط الجبل التي هاجم فيها التكفيريين أمس وأسقط عدد كبير منهم، وبدأوا الاستعداد للهجوم على كمين مربع البرث.

وفي وقت تبديل الخدمة الساعة 4 فجر يوم 7 يوليو 2017 يبدأ الهجوم من قبل جماعة أنصار بيت المقدس على كمين مربع البرث في شمال سيناء، لينادي أحد الجنود علي زملائه صارخا “حرس سلاح” فيبدأ الجميع بالاستعداد للهجوم.

ويتناول مسلسل “الاختيار” حياة أحمد صابر المنسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل.

لعبة النسيان

تبدأ الحلقة 27 من مسلسل “لعبة النسيان”، بأن يخبر مازن والده عمرو بقرار الهجرة إلى كندا، بعد اكتشاف حقيقة تمارا وعلاقة عمرو برقية، ما جعل عمرو يغضب ويخرج مسرعًا ليتعرض لحادث سير بعد خروجه من المنزل مباشرةً.

وفي وقت خروج عمرو من المنزل كان مازن يجري نحوه ليحدثه، فرأى أن الحادث لم يمكن صدقة ولكنه مُدبر، لأن السيارة التي اقتربت منه كانت تقف علي بعد خطوات وتحركت بمجرد خروجه.

ويغضب مازن بعد اطمئنانه على عمرو، ويتراجع عن فكرة السفر، وأخبر رقية عن أمر الحادث وطلب منها الحضور للمنزل.

وبعد وصول رقية للاطمئنان على عمرو، طلب مازن اللاب توب الخاص بخالد للبحث عن أي معلومة تكشف سبب مقتله، وبالفعل توصل لاسم دواء مجهول الهوية، وعندما ذكر اسمه أمام رقية تذكرت أنه كان يتم تجريبه على الأطفال في المستشفى.

وشعرت رقية أن وجودها في منزل الشيال يهدد حياتها هي وابنها يحيي، لذلك طلبت من زينب تحضير حقيبة ملابس يحيى لترك المنزل في أسرع وقت.

وعن طريق الصدفة، اكتشف نادر نية رقية في ترك المنزل، لتحدث بينهما مواجهة بعد علمه بتذكرها، واتهمها بأنها كانت شريكة في هذه الجريمة، لتتذكر أنها كانت تستدرج خالد وتجعله يحبها حتى لا يكشف جريمتهم، حيث تسبب الدواء المجرب في وفاة تيمور وثلاث أطفال آخرين.

انهارت رقية بعد تذكرها أنها كانت جزءا من الجريمة، لكن نادر حاول تهدئتها وأقنعها بعدم ترك المنزل وبرر رغبته في عدم تذكرها بأنها بعد الحادث عادت لشخصيتها النقية مثلما كانت قبل الفترة التي تلاشت من ذاكرتها.

مسلسل”لعبة النسيان” من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب النجمة دينا الشربيني، أحمد داود، وإنجي المقدم، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وعلي قاسم، وهديل حسن، وروزالين البيه، وأحمد صفوت، وملك بدوي، وأسماء جلال، ويظهر فيه، أسماء أبو اليزيد، وأحمد حاتم، كضيفا شرف.

ويعرض المسلسل علي قناة MBC masr في تمام الساعة 10 مساء، كما يعرض على قناة قناة mbc مصر 2 في تمام الساعة الثامنة 8 مساء.

الوسوم