ولاد البلد

الحلقة ٦: خطة اغتيال بـ“الاختيار”.. ومواجهة رقية للواقع في ”لعبة النسيان”

الحلقة ٦: خطة اغتيال بـ“الاختيار”.. ومواجهة رقية للواقع في ”لعبة النسيان” مسلسلات رمضان.. الاختيار ولعبة النسيان
مسلسل الاختيار

بدأت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار بلقاء المنسى “أمير كرارة” مع مجموعة من أفراد كتيبته، وسأل كل منهم عما إذا كان لأحد منهم شخص أصيب فى حرب من الحروب، ومن هنا أخذ ينصحهم بأنهم يهبون أرواحهم للدفاع عن أرض مصر، حتي يسلموا أمانتها لمن يحميها بعدهم.

واستكملت الحلقة بظهور الإرهابي هشام عشماوى “أحمد العوضى” وهو يخطط مع جماعة أنصار بيت المقدس عقب انضمامه لهم، لاغتيال وزير الداخلية وحديثه عن قدراته فى تخطيط وتنفيذ هذه المهمة بسهولة، وذلك لما يملكه من خبرات أمنية وعسكرية.

وبدأ عشماوي في مراقبة حركة موكب وزير الداخلية وتصوير لقطات لسيره، وكذلك تصوير مقر الوزارة بالكامل والشوارع المحيطة به، حتي يضع خطة اغتياله عن طريق سيارة مفخخة، ولكن قيادي الجماعة يُصر علي أن تُنفذ العملية من خلال شخص انتحاري.

وانتقلت الحلقة لمقتطفات من حياة المنسي الأسرية، وإصراره علي الإفصاح لأشقائه بأمر مرض والده، ويطلب من زوجته أن ترعى والده فى غيابه، وكذلك تعرض لقطات من تعامله مع ابنته، وتمزج اللقطة بمقطع تسجيلي حقيقي لأحمد المنسى مع ابنته وهو يطلب منها تقبيله، وتختتم الحلقة بهذا المشهد.

ومسلسل “الاختيار”، هو عمل درامي يجسد قصة حقيقية عن أحد أفراد الصاعقة بالجيش المصري، وهو السعيد أحمد المنسي، ويقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، يشاركه أحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد امام آسر ياسين  ومحمد رجب وإياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصرى وصلاح عبد الله وكريم عبد الخالق ومحمد عز  ومها نصار وآخرين.

ويعرض المسلسل يوميا في الساعة 10:30 علي قناة ON، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

ويتناول مسلسل “الاختيار” حياة أحمد صابر المنسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.

مسلسل لعبة النسيان

استكملت الحلقة السادسة من مسلسل لعبة النسيان، باستمرار لحظات انهيار رقية “دينا الشربيني” بسبب عدم تذكر واقعها ورفض قبول أمر خيانتها لزوجها الذي تحبه.

وبعد مواجهات عديدة قررت رقية مواجهة الأمر الواقع، وبدأت بمقابلة الشقيق التوأم لعشقيها خالد “أحمد داود”، وطلبت منه الحديث عن أخيه لكي يساعدها على تذكره، حتى تكشف دوافعها لخيانة زوجها والوصول لحقيقة الأمر.ش

واستطردت أحداث الحلقة بمحاولة رقية رؤية ابنها يحيي مرة أخري، حتي استطاعت التسلل إلي منزل الشيّال “محمود قابيل”، ولكن يكتشف نادر شقيق زوجها “علي قاسم” الأمر.

وتختتم الحلقة بمفاجئة وهي طلب نادر من رقية أن تأتي لزيارة ابنها لأنها هي الوحيدة التي تستطيع مساعدته علي الشفاء والتعافي.

مسلسل”لعبة النسيان” من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب النجمة دينا الشربيني، أحمد داود، وإنجي المقدم، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وعلي قاسم، وهديل حسن، وروزالين البيه، وأحمد صفوت، وملك بدوي، وأسماء جلال، ويظهر فيه، أسماء أبو اليزيد، وأحمد حاتم، كضيفا شرف.

ويعرض المسلسل علي قناة MBC masr في تمام الساعة 10 مساء، كما يعرض على قناة قناة mbc مصر 2 في تمام الساعة الثامنة 8 مساء.

 

 

 

الوسوم