ولاد البلد

ملخص الحلقة (٥) رسالة شهيد لأمه: ابنك مات جدع بـ“الاختيار”.. ولقاء رُقية ابنها في ”لعبة النسيان”

ملخص الحلقة (٥) رسالة شهيد لأمه: ابنك مات جدع بـ“الاختيار”.. ولقاء رُقية ابنها في ”لعبة النسيان” مسلسلات رمضان الاختيار ولعبة النسيان.. تصميم: بسام عبدالحميد
مسلسل الاختيار

بدأت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار ، باستكمال الجنود المصريين في أحد أكمنة سيناء التصدى للهجوم الإرهابي، بقيادة قائد الكمين الذي جسد شخصيته الفنان محمد إمام، حتي استشهد في النهاية بعد نجاح القوات في ردع الهجوم، إلا أنه قبل مقتله بلحظات أوصي المنسي بأن يوصل رسالة لوالدته قائلا: “عايزك تقول لأمي أن ابنك مات جدع”.

وبعد هذه الحرب يجتمع الرائد أركان حرب أحمد المنسي بجنود الكتيبة 103، التي نقل إليها في سيناء خلال أحداث المسلسل، ليسألهم عن سر وجودهم هناك، فيجد أن أغلب الجنود جائوا لسيناء لتقضية فترة تجنيدهم فقط، وكل منهم يحلم بإنهائها بيستكمل حياته بالعمل أو الزواج.

فيما يحدثهم المنسي عن أهمية حماية الحدود المصرية، التي تعتبر أمان الوطن، وأنهم في سبيل هذه التضحية يدافعون عن أمن أهاليهم وجيرانهم وأصدقائهم، حتي ولو كلفهم الأمر التضحية بأرواحهم، ثم تستعرض الحلقة لقطات للمنسي، وهو يقوم بتدريبهم لتحمل ومواجهة المخاطر في سيناء.

وانتقلت الحلقة إلي بدء الإرهابي هشام عشماوي محاولات الانضمام إلى جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، وذهب لمقابلة أحد القيادات الإرهابية لمساعدته في الانضمام لها، وعرضه فكرة اغتيال وزير الداخلية، فيما ظهر عشماوي بلقاء حصري بشخصيته الحقيقية في أثناء الاعتراف بهذه الجريمة الإرهابية، التي اختتمت بها الحلقة.

ومسلسل “الاختيار”، هو عمل درامي يجسد قصة حقيقية عن أحد أفراد الصاعقة بالجيش المصري، وهو السعيد أحمد المنسي، ويقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، يشاركه أحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد امام آسر ياسين  ومحمد رجب وإياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصرى وصلاح عبد الله وكريم عبد الخالق ومحمد عز  ومها نصار وآخرين.

ويعرض المسلسل يوميا في الساعة 10:30 علي قناة ON، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

ويتناول مسلسل “الاختيار” حياة أحمد صابر المنسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.

مسلسل لعبة النسيان

أثارت الحلقة الخامسة من مسلسل “لعبة النسيان”حالة تشويق لدي المشاهدين، وذلك لظهور الفنانة مريم الخشت، التي تقوم بدور “زينة” وهي سكرتيرة أمجد، الذي يجسد دوره الفنان أحمد صفوت، زوج رقية بطلة المسلسل “دينا الشربيني”.

وظهرت مريم بالحلقة تلقي التحية علي نادين “هديل حسن” عند رؤيتها لها في  أحد المطاعم، ولكنها ارتبكت بعد أن فوجئت بوجود رقية معها، وطلبت الرحيل على الفور، على وعد بلقاء آخر مع نادين لكي تواسيها في مقتل شقيقها.

وكانت الحلقة قد بدأت، بانهيار رقية، بعدما رأت جثة قتيل علي سرير غرفتها، فسارعت بالاتصال بطبيبتها النفسية بهيرة لتسألها عن الجثة، فتؤكد لها أنها مجرد هلاوس، فتظن رقية أنها أصبحت مريضة نفسية.

وتنتقل الحلقة لحوار دار بين بهيرة ونادين شقيقة أمجد، حيث تطلب منها الطبيبة، أن تقابل رقية لكي تساعدها على تذكر بعض التفاصيل، وفي أثناء اللقاء تصرح لها نادين أن ابنها مريض بسبب عدم رؤيتها، فتطلب رقية رؤيتها ولكن تُصر نادين علي الرفض، فتلجأ لمراقبتها، حتي استطاعت معرفة مكان المستشفي.

وبالفعل تذهب رقية لابنها فتجد معه زينب المربية الخاصة بها، وقتها تبكي لتأثرها لأنها لا تتذكر ابنها و لا السنوات التي عاشتها معه.

مسلسل”لعبة النسيان” من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب النجمة دينا الشربيني، أحمد داود، وإنجي المقدم، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وعلي قاسم، وهديل حسن، وروزالين البيه، وأحمد صفوت، وملك بدوي، وأسماء جلال، ويظهر فيه، أسماء أبو اليزيد، وأحمد حاتم، كضيفا شرف.

ويعرض المسلسل علي قناة MBC masr في تمام الساعة 10 مساء، كما يعرض على قناة قناة mbc مصر 2 في تمام الساعة الثامنة 8 مساء.

 

 

 

الوسوم