ملخص مسلسلات رمضان| الحلقة (٤) عزل مرسي بـ “الاختيار”.. وعلاج نفسي في”لعبة النسيان”

ملخص مسلسلات رمضان| الحلقة (٤) عزل مرسي بـ “الاختيار”.. وعلاج نفسي في”لعبة النسيان” مسلسلات رمضان.. الاختيار ولعبة النسيان

بدأت أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل “الاختيار” بانضمام الإرهابي هشام عشماوي، لأحد أضلع الجماعات الجهادية في تركيا، وتدريبه لشباب الجماعة علي القتال، ثم يأتي بعد ذلك مشهد حضوره لقاءً بين عدد من القيادات عن تنظيمات الجماعة في عدد من الدول.

ثم يقوم عشماوي بالسفر إلى مصر من أجل تجديد تأشيرته لفترة أطول في تركيا، على أن يعود مرة أخري لرفع كفاءة الإرهابيين وتدريبهم.


وتتطرق الحلقة لمواقف شخصية من حياة البطل المنسي، بعرض حوارا له مع والده، الذي يعترف له بمرضه بسرطان الكبد، وأن أيامه في الدنيا أصبحت معدودة، ويطالبه بالحفاظ على نفسه وأسرته، كما يقوم بإعطائه وصيته، ويطلب منه عدم فتحها إلا بعد وفاته.

وتعرض الحلقة أيام ما قبل عزل مرسي، وبدء شباب بجمع توقيعات “تمرد” لعزله، ثم مشاهد من تظاهرات مؤيده لشرعيته، وأخري مطالبة برحيله، ثم يأتي بعد ذلك قرار تعيين المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية، رئيسًا مؤقتًا لمصر ووقف العمل بالدستور.

ويتبعه مطالبة أفراد الجماعة بالثورة بعنف في وجه الشعب والجيش، والقيام بثورات في ميادين مصر، والاعتصام بميادين رابعة والنهضة.

وخلال تلك الأحداث يأتي قرار للمنسي بنقله لمدينة العريش في شمال سيناء لاستكمال خدمته فيها، ويخبر زوجته بهذا الأمر، ويطلب منها عدم الإفصاح بذلك لوالده ووالداته حتى لا يقلقوا عليه.

وتختتم الحلقة بظهور الفنان محمد إمام، وهو يعنف أحد المجندين معه بالخدمة في أحد الأكمنة بالعريش لحديثه في الهاتف، وبعدما يعرف أنه يطمئن على أسرته يتركه يتحدث، ثم يتم إطلاق الرصاص علي الكمين فجأة من قبل الإرهابيين.

ومسلسل “الاختيار”، هو عمل درامي يجسد قصة حقيقية عن أحد أفراد الصاعقة بالجيش المصري، وهو السعيد أحمد المنسي، ويقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، يشاركه أحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق.

وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد امام آسر ياسين  ومحمد رجب وإياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصرى وصلاح عبد الله وكريم عبد الخالق ومحمد عز  ومها نصار وآخرين.

ويعرض المسلسل يوميا في الساعة 10:30 علي قناة ON، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

ويتناول مسلسل “الاختيار” حياة أحمد صابر المنسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.

مسلسل لعبة النسيان

استكملت الحلقة الرابعة من مسلسل “لعبة النسيان” تذكر الفنانة دينا الشربيني التي تقوم بدور رقية، مواقف من فترة شبابها، ثم تتفاجئ بزيارة “تمارا” ابنة زوجها أمجد (أحمد صفوت) لها في منزلها، وتنهال عليها بتعبيرات الغضب والكره، لتسببها في مقتل والدها، بينما تظل هي عاجزة عن الرد وتكتفي بالبكاء.

وتستكمل رقية جلسات العلاج النفسي مع طبيبتها بهيرة “إنجي المقدم”، وتشتكي لها من عدم استطاعتها التفرقة بين أحداث الواقع والخيال الذي يراودها، فتخبرها الطبيبة أنه أمر طبيعي.

وتنتقل الحلقة لوضع الطفل يحيي ابن رقية، الذي يعاني من ارتفاع مبالغ في درجة الحرارة وحالة إغماء مستمر، بسبب رغبته في رؤية والدته ورفض أسرة والده تنفيذ هذا الأمر، وتنتهي الحلقة الرابعة بخيال يمر في شقة رقية، لتتبعه فتجد قتيلًا علي سريرها فتصرخ بمجرد رؤيته.

مسلسل”لعبة النسيان” من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب النجمة دينا الشربيني، أحمد داود، وإنجي المقدم، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وعلي قاسم، وهديل حسن، وروزالين البيه، وأحمد صفوت، وملك بدوي، وأسماء جلال، ويظهر فيه، أسماء أبو اليزيد، وأحمد حاتم، كضيفا شرف.

ويعرض المسلسل علي قناة MBC masr في تمام الساعة 10 مساء، كما يعرض على قناة قناة mbc مصر 2 في تمام الساعة الثامنة 8 مساء.

الوسوم