ولاد البلد

الإسكندرية × أسبوع.. تعافي 73 من كورونا وإغلاق 61 شاطئًا

الإسكندرية × أسبوع.. تعافي 73 من كورونا وإغلاق 61 شاطئًا

زحام متوسط شهدته مكاتب بريد الإسكندرية، منذ صباح الأحد الماضي، من عدد من الراغبين في صرف منحة العمالة غير المنتظمة التى أقرتها وزارة القوي العاملة للعمالة المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكثفت قوات الأمن بالإسكندرية تواجدها فى محيط مكاتب البريد والمدارس المخصصة للصرف لتنظيم دخول المواطنين ومنع الزحام، وتوفير مقاعد على مسافات متباعدة منعا لانتشار الفيروس وحماية كبار السن.

المصدر: موقع الهيئة العامة للبريد

عزل عقار

يوك السبت، أكدت سهى مصطفى نقيب التمريض بالإسكندرية، إصابة رئيسة قسم التمريض بمستشفى العجمي بفيروس كورونا، مضيفة أنها بحالة جيدة وتتلقى العناية اللازمة بالمستشفى، كما أكدت على أن معنوياتها مرتفعة جدا، وطالبت بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تستهدف طاقم عمل مستشفي العجمي.

ومساء تم عزل ، تم عزل أحد العقارات بمنطقة سيدي بشر، بعد ظهور حالة كورونا إيجابية بهذا العقار، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية، مع وضع حراسة على العقار، وتوفير كافة متطلبات الإعاشة للسكان، ومن المقرر وضع العقار تحت الحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

المدن الجامعية 

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، الثلاثاء، عن الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لرفع كفاءة المدن الجامعية، لاستقبال الحالات التي تحمل فيروس كورونا، تحت الإشراف الطبي الكامل من وزارة الصحة والسكان.

وأوضح الكردي، أن الجامعة انتهت من تجهيز 9 مبان خاصة بالمدن الطلابية باجمالى 1964 غرفة مجهزة لاستقبال الحالات التى ظهر عليها أعراض الاصابة بفيروس “كورونا”، ولا تحتاج لأسرة الرعاية المركزة، وتحتاج للعزل فقط، وذلك بهدف عدم الضغط على المستشفيات المختلفة.

مصرع شقيقتان 

لقيت شقيقتان مصرعهما، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ 3 أشخاص آخرين، في انهيار عقار قديم من طابقين، مساء الأربعاء الماضي، بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية.

تلقى اللواء سامي غنيم، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بلاغا يفيد بانهيار عقار، ووجود أشخاص تحت الأنقاض، وتبين من المعاينة أن العقار بناء قديم مكون من طابقين أرضي وأول علوى، تسكنه أسرتان فقط، وانهيار السقف حتى سطح الأرض.

٧٣ متعافي من كورونا

بلغت حصيلة المرضى المتعافين من فيروس كورونا، بمستشفي العجمي للعزل بالإسكندرية، 73 حالة، حتي مساء أمس الخميس، طبقا لتصريحات الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفى العجمي النموذجي، من بينهم 23 حالة خلال هذا الأسبوع فقط.

فريق عمل العزل بمستشفي العجمي- المصدر: صفحة المستشفي بالفيسبوك
فريق عمل العزل بمستشفي العجمي- المصدر: صفحة المستشفي بالفيسبوك على

وقالت الدكتورة ميرفت، إن جميع فرق العمل الطبى والتمريض والعاملين يحرصون على تأدية واجبهم الوطني والطبي، والتفاني في أداء رسالتهم الطبية وعلاج المصابين، مضيفة “نشعر بسعادة كبرى عند تماثل أحد الحالات للشفاء”.

الاقبال على الشواطئ ثاني ايام العيد تصوير مصطفى حسن
شواطئ الإسكندرية قبل الحظر-  تصوير: مصطفى حسن

شم النسيم

مساء الخميس 16 أبريل، أصدر اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عدة إجراءات لمنع التجمعات والزحام خلال أعياد الربيع وشم النسيم، وجاء علي رأسها إغلاق مداخل وبوابات جميع شواطئ المحافظة، البالغ عددها 61 شاطئًا تمتد من أبو قير وحتى أبو تلات، وإغلاق بوابات حدائق قصر المنتزة.

كما تقرر إلزام كل فنادق الإسكندرية سواء التابعة لوزارة السياحة أو للمحافظة بعدم استقبال عملاء خلال تلك الفترة، مع إلزام القرى السياحية الواقعة على الساحل الشمالي بإغلاق الشواطئ وحمامات السباحة ومنع إقامة أي حفلات أو مهرجانات أو تجمعات أو تسيير رحلات بحرية.

ممنوع الفسيخ 

أصدر مركز السموم التابع لكلية الطب بجامعة الإسكندرية، الخميس الماضي، بيانا حذر فيه من تناول الفسيخ، لأنه يتسبب في توقف الإشارات العصبية المسؤولة عن تحرك عضلات الجسم ومنها العضلات المسؤولة عن التنفس، ما يؤدي إلى الشلل التام وصعوبة وفشل حاد بالتنفس.

وأوضح مركز السموم، أن البكتيريا العالفة بالفسيخ لا تنكسر بالملح أو بالليمون أو بالخل أو التمليح في المنزل، لأن البكتيريا تنكسر فقط بالنار من خلال وضع السمك الفسيخ في الفرن أو الزيت حتى يصل إلى درجة الغليان.

الوسوم