هتيجي إسكندرية في الشتا؟ 4 حاجات متفوتهاش خلال زيارتك

هتيجي إسكندرية في الشتا؟ 4 حاجات متفوتهاش خلال زيارتك شتاء الإسكندرية تصوير : نيفين سراج

تعد الإسكندرية محافظة مستضيفة لزوارها في فصل الصيف، حيث تستضيف آلاف المصطفين من المحافظات المجاورة خلال فصل الصيف للاستمتاع بالشواطئ، والأنشطة المختلفة بالمحافظة.

لكن الإسكندرية في فصل الشتاء لها زوار من نوع خاص، زوار يقرروا فقط أن يأتوا للإسكندرية في الشتاء، للاستمتاع بحالة الطقس، وسقوط الأمطار، والتمتع بتلك الحالة الخاصة.

إذا كنت من هؤلاء الزوار، إليك هذا التقرير، فإذا كنت من محبي الإسكندرية في الشتاء، فلا تفوت الفرصة بدون ممارسة هذه الأنشطة:

التمشية على الكورنيش وشرب “الحلبسة”

لا يجب أن تفوت زيارتك للإسكندرية في فصل الشتاء، بدون تجربة التمشية على الكورنيش في طقس الشتاء، والشعور بالبرودة مع رائحة البحر، فهي لها متعة خاصة.

ولا تكتفي بالتمشية على الكورنيش، عليه تجربة مشروب حمص الشام الساخن أو ما يسمى بـ”الحلبسة”، فهو الوسيلة المثالية لتدفئتك خلال تمشيتك على الكورنيش.

وتعد التمشية على الكورنيش وتناول الذرة و”الحلبسة”، هي طقس دائم لزوار الإسكندرية في الشتاء، من بين هؤلاء الزوار، محمد هاني، شاب في الـ33 من عمره، من القاهرة، يأتي إلى الإسكندرية خلال فصل الشتاء أكثر من مرة، فقط للتمشية على الكورنيش والتقاط الصور المميزة.

“أكتر وقت بكون في سعيد، هو الوقت اللي بزور في إسكندرية بالشتاء، الجو بيكون مميزة ومختلف، وده بيخليني أجي أكتر من مرة في الشتاء، وساعات لوحدي، وساعات مع الصحاب”.. هكذا عبر هاني عن شعوره خلال زيارته للإسكندرية.

التمشية على الكورنيش_ تصوير: مصطفى حسن

ركوب “الحنطورة” أو “الأتوبيس المكشوف”

زيارتك للإسكندرية في فصل الشتاء، لن تكتمل إلا مع الرجوع إلى عصور ما قبل التكنولوجيا والاستمتاع بركوب “الحنطورة”، في رحلة لن تنساها من محطة الرمل إلى بحري.

أو إذا كنت ترغب في رؤية الكورنيش من بدايته لنهايته، فعليك أنت تجرب “الأتوبيس المكشوف”، فهو يأخذك في رحلة طويلة من الأنفوشي حتى المنتزة، تستمتع بها بمشاهدة طريق الكورنيش بالكامل.

ركوب الحنطور_ تصوير: مصطفى حسن

تناول الآيس كريم

لا يجب عليك أن تفوت تجربة تناول الآيس الكريم في الإسكندرية، خلال فصل الشتاء، فهي إحدى ما يميز أجواء الإسكندرية في الشتاء، وتمتاز الإسكندرية بالعديد من محلات الآيس الكريم، والباعة الجائلين على الشواطئ، الذين يتنظرون الزوار، ليستمتعوا بالآيس كريم في تلك الأجواء الشتوية.

علي دردير، بائع أيس كريم على طريق الكونيش بمنطقة محطة الرمل، يوضح لـ”إسكندراني”، أن خلال فصل الشتاء تزداد المبيعات، رغم ما يعتقد، فالسكندريين والزوار يستمتعون بتناول الآيس كريم في الشتاء أكثر من الصيف.

التقاط الصور التذكارية

لكي تبقى تلك الزيارة، محفورة في ذاكرتك، عليك التقاط الصور التذكارية المميزة بالإسكندرية، وخصوصًا التصوير أمام كورنيش الإسكندرية.

التقاط صور تذكارية تصوير: مصطفى حسن

الوسوم