بالأحضان و”السيلفي”.. طلاب الإسكندرية يستقبلون العام الدراسي الجديد

بالأحضان و”السيلفي”.. طلاب الإسكندرية يستقبلون العام الدراسي الجديد دخول الطلاب للمدارس تصوير مصطفى حسن

بالقبلات والأحضان والصور “السيلفي”، استقبل طلاب الإسكندرية بعضهم بعضا الدراسة، في جميع المراحل الدراسية التي تعمل طبقًا للفترة الواحدة.

رصد “إسكندراني” مشاعر الفرحة التي انتابت الطلاب أمام المدارس، وسط حضور عدد كبير من أولياء الأمور أمام الأبواب الخارجية، ممن حضروا لمشاركة أبنائهم أول أيام العام الدراسي الجديد.

وطبقا ليوسف الديب، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، فإن نحو مليون و250 ألف طالب وطالبة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الفني، بدأوا الدراسة رسميا.

أول يوم دراسة- تصوير: مصطفى حسن
أول يوم دراسة- تصوير: مصطفى حسن

سيلفي أول يوم دراسة

فيما أجرى الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، جولة ميدانية على عدد من المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية، وشارك طلاب مدرسة الخنساء الإعدادية بنات بمنطقة سموحة التابعة لإدارة شرق التعليمية، طابور الصباح، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وفي بيان صحفي، أكد قنصوة على مديري المدارس الالتزام بحظر دخول مندوبي المبيعات، خاصة مندوبي مبيعات الكتب الخارجية إلي المدارس، فضلًا عن حظر استخدام أسوار المدارس في الإعلانات.

وشدد قنصوة، على عدم تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فوري، بالإضافة إلى حظر التدخين نهائيًا داخل المنشآت التعليمية.

وشهدت شوارع الإسكندرية اليوم حالة زحام مروري، خاصة في محيط المدارس من السيارات وأتوبيسات النقل الدراسي، وبناء عليه أكد قنصوة، أنه أصدر تعليمات عاجلة لإدارة المرور بتكثيف حملاتها وتسيير حركة السير وإزالة أي معوقات طريق.

حملة لإزالة الإشغالات

وأعلنت مديرية أمن الإسكندرية، عن شن حملات لإزالة أي إشغالات أو مركبات متروكة بجوار المدارس وتكثيف المرور على المدارس لضبط أي مخالفات أو معاكسات والعمل على راحة الطلبة، وذلك لانتظام العملية التعليمية دون وقوع أية مشكلات أو صعوبات.

طلاب بالإسكندرية- تصوير: مصطفى حسن
طلاب بالإسكندرية- تصوير: مصطفى حسن

وفي سياق آخر، من المقرر أن تبدأ مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، غدا الإثنين، إجراء المسح على تلاميذ الصف الأول الإعدادي بجميع مدارس المحافظة، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، ضمن الحملة الرئاسية “100 مليون صحة”.

وقالت هبة سليمان، مدير إدارة التعليم الإعدادي بالإسكندرية، إنه جرى تجهيز حجرة كشف بكل مدرسة إعدادي ملحق بها جهاز حاسب آلي، إعداد كشوف بأسماء الطلاب المستهدفين، فضلا عن تكليف موظف للعمل كمنسق لمتابعة أعمال الحملة.

لافتات للتوعية

ووجهت سليمان بضرورة بنشر لافتات توعية عن الحملة وطرق الوقاية والعلاج بالمدارس، وتخصيص البرنامج الإذاعي اليومي كلمة عن “فيروس سي”، والتنسيق الكامل بين الإدارات التعليمية والمدارس، لتذليل أي عقبات تواجه الحملة تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وكان طلاب الصفوف الأول والثاني بمرحلة رياض الأطفال، وكذلك الصف الأول والثاني الابتدائي، بدأوا أول أيام العام الدراسي في 11 سبتمبر الحالي، فيما بدأ طلاب مدارس الفترتين “صباحية ومسائية” الدراسة أمس السبت، واستكملت بقية المدارس اليوم الانتظام في الدراسة.

أحضان أول يوم دراسة- تصوير: مصطفى حسن
أحضان أول يوم دراسة- تصوير: مصطفى حسن
الوسوم