42 مدرسة جديدة تدخل الخدمة في الإسكندرية وإجراءات للحفاظ على البيئة والصحة

42 مدرسة جديدة تدخل الخدمة في الإسكندرية وإجراءات للحفاظ على البيئة والصحة من احتفالات المدارس بأول يوم دراسي- تصوير مصطفي حسن

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، غدًا الأربعاء، حسب الميعاد الرسمي الذي حددته وزارة التربية والتعليم من دخول الصفوف الأولى لمرحلة رياض الأطفال، والصفين الأول والثاني الابتدائي، فيما تبدأ باق الصفوف التعليمية يوم 21 سبتمبر الحالي.

42 مدرسة جديدة

الجديد في محافظة الإسكندرية هذا العام هو دخول 42 مدرسة جديدة هذا العام الدراسي الجديد، وفق ما صرح يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، وأن 42 مدرسة تكون بين إنشاءات جديدة وتوسعات، وتهدف في الأساس إلى تقليل كثافة الفصول الدراسية التي تعاني منها المحافظة.

وأوضح الديب أن منطقة المنتزه تعد أكثر المناطق التي تشهد كثافة في الفصول، لذا تم إنشاء 10 مدارس، إلى جانب 10 أخرى في برج العرب،و7 مدارس في إدارة شرق التعليمية، و6 في إدارة العامرية، و5 في إدارة العجمي التعليمية، ومدرستين في إدارة وسط التعليمية، واثنين في إدارة غرب التعليمية.

نظافة المدارس

وأضاف أن المديرية أعطت تعليماتها إلى الإدارات التعليمية بالتأكد من نظافة المدارس والطرق المؤدية إليها، وصيانة الفصول والمقاعد، وتوفير التهوية والإضاءة، إلى جانب صيانة أساور المدارس ودهانها.

ولفت إلى أنه تأكد من توفر الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية، ويتابع مشكلات المدارس، للعمل على حلها في أسرع وقت، وأنه يعتزم المرور في الساعات الأولى من بدء العام الدراسي للصفوف الأولى، للتأكد من الالتزام بالتعليمات وانتظام العملية التعليمية.

لجان دورية

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إنه كلف رؤساء الأحياء إزالة الإشغالات التي تعيق الحركة المرورية أمام المدارس، وإزالة التراكمات ومخلفات القمامة، كما كلف لجان متابعة دورية، للإشراف على مستوى أعمال الصيانة والتشجير والتنظيف التي تمت بالمدارس، على أن تقوم تلك اللجان بتوثيق الأعمال وإعداد التقارير اللازمة لذلك عقب الانتهاء من كافة الأعمال.

وأضاف قنصوة في تصريح صحفي أنه كلف إدارة الرصد البيئي برفع صناديق القمامة من محيط المدارس ووضعها مناطق أخرى، وطالب بتوقيع مخالفة بيئية لأي مواطن يلقى قمامة أمام المدارس، وأنه شدد على الإدارة الحفاظ على البيئة الصحية في محيط المدارس، وأن يتم موافاته بتقرير حول هذه المخالفات.

بدء العام الدراسي

وذكرت الوزارة أن امتحانات نهاية الفصل الدارسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، تبدأ يوم السبت الموافق 11 يناير 2019 حتى السبت 18 يناير 2020، فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020 لجميع المراحل والصفوف.

وتابعت أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ستكون يوم السبت الموافق 2 مايو 2020، والدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 16 مايو 2020، والثانوية العامة يوم 6 يونيو 2020.

 

الوسوم