تبدأ من ٦٥ جنيها.. أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ “أمان”

تبدأ من ٦٥ جنيها.. أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ “أمان” شوادر خرفان الاضاحي تصوير مصطفي حسن

في الوقت الذي يستعد فيه المواطنين لشراء مستلزمات عيد الأضحي المبارك من اللحوم.. يعرض “إسكندراني” في هذا التقرير أسعار اللحوم البلدية والمستوردة التي تعرض بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ “أمان” التابعة للقوات المسلحة.

يقول موسي إبراهيم موسي؛ رئيس شركة المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، في تصريح لاسكندراني، إنه في إطار استعدادات عيد الأضحى المبارك، قامت الشركة بطرح كميات من اللحوم الطازجة والمستوردة بأسعار منافسة لمثيلاتها بالأسواق، وذلك بمختلف المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للشركة.

وأشار موسي، إلى إقامة نحو 36 شادرا بأماكن ثابتة بمناطق متفرقة بالمحافظة وأخري لسيارات متنقلة، فضلا عن عرض عدد من السلع التموينية والخضروات والفاكهة بتلك المنافذ.

وعن أسعار اللحوم، أفاد موسي، إنه تم طرح كميات من اللحوم “الشمبري” بسعر 85 جنيها للكيلو، ولحوم ضأن سوداني بسعر 95 جنيها للكيلو، ولحوم برازيلي مجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى أعداد من الخراف الحية بسعر يبدأ من 62 جنيها لكيلو البلدي القائم، و 68 جنيها للكيلو البرقي.

وأشار موسي إنه تم تدعيم منافذ المجمعات بكميات تبلغ 6 آلاف ذبيحة للحوم الضأن، ونحو 1200 ذبيحة للحوم السودانية، بالإضافة إلى 500 من الخراف الحية البرقي، و200 من الخراف الحية البلدي، بمختلف المنافذ الدائمة والسرادقات المؤقتة.

وأشار إلى أنه تم طرح 200 طن من اللحوم البرازيلية المجمدة في مختلف فروع الشركة، كما سيتم توفير كميات من الدواجن بسعر 37 جنيها للكيلو.

وحول الرقابة علي تلك اللحوم، أكد موسي على وجود حملات رقابية مُكثفة ومستمرة على الأسواق ومجازر اللحوم، بالإضافة إلى اللحوم المعروضة في المعارض الثابتة والمتنقلة، لمنع طرح لحوم فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ووزارة التموين

ومن جانب آخر، رصد “إسكندراني” أسعار اللحوم في منافذ “أمان” التابعة لوزارة الداخلية والتي بلغت ٩٥ جنيها للحم الضاني، و من ٨٠ إلي ١١٠ جنيهات للحم الشمبري الصافي، و١١٠ لكيلو اللحم البفتيك، و٨٠ جنيها للسجق، و ١٠٠ جنيه للكبدة.

يذكر أن دار الإفتاء أعلنت أن يوم السبت الموافق 10 أغسطس، هو يوم 9 ذي الحجة، الذي يوافق وقفة عرفات، وأن عيد الأضحى المبارك يوافق يوم الأحد الموافق 11 أغسطس الجاري.

الوسوم