أسعار وأشهر أصناف المانجو بأسواق الإسكندرية.. شعبة الفاكهة: ستنخفض بعد العيد

أسعار وأشهر أصناف المانجو بأسواق الإسكندرية.. شعبة الفاكهة: ستنخفض بعد العيد صور لفاكهة المانجة تصوير مصطفى حسن

برائحتها الفواحة وألوان الذاهية، أعلنت المانجو عن بدء موسمها بالإسكندرية لتظهر هذا الموسم في الأسواق بوفرة لا تحتاج إلى هتافات الباعة على الزبائن الذين يعرفون موسمها بكثرتها في الأسواق.

وفي داخل الأسواق بالإسكندرية، وتحديدا في أغسطس تتعدد الأصناف والأشكال المختلفة لفاكهة المانجو، حيث يقبل عليها الجميع تبعا للاستخدام المتنوع ما بين العصائر وسلطة الفواكه.

“إسكندراني” يقدم أشهر أنواع المانجو انتشارا في الأسواق واسعارها المختلفة وفق المعروض .

صور لفاكهة المانجو تصوير مصطفى حسن
صور لفاكهة المانجو تصوير مصطفى حسن
أفخر الأصناف

“الفص، العويس، والتيمور” أفخر أصناف فاكهة المانجو المنتشرة داخل أسواق الإسكندرية، وفق حديث أحد تجار الفاكهة داخل سوق الحقانية، عادل بخيت، مشيرًا إلى أن سعر المانجو الفص يبدأ من 65 إلى 80 جنيهًا، يليه العويس الإسماعيلي ويتراوح من 30 إلى 40 جنيهًا، أما التيمور فيتراوح بين 20- 25- 30 جنيهًا.

في متناول اليد

ويضيف “بخيت” أن فاكهة المانجو لها عدة مستويات، فهناك أصناف تعد في متناول يد الجميع، مثل العويس السكري بسعر يتراوح بين 15- 20 جنيها، والزبدة بسعر يتراوح بين 16- 20 جنيها، والصديقة بأسعار 20- 25- 30 جنيها.

ويؤكد تاجر الفاكهة، أنه هناك إقبال واسع من الزبائن على شراء المانجو في بداية الموسم، لازدياد حركة المصطافين داخل المحافظة، وأنه من المتوقع ارتفاع السعر خلال أيام عيد الأضحى، لازياد الإقبال على الشراء.

صور لفاكهة المانجة تصوير مصطفى حسن
صور لفاكهة المانجة تصوير مصطفى حسن
انخفاض اسعار

من جانبه يقول نائب أول شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية “جمال عبد الغني” عن بدء موسم المانجو بالمحافظة والذي يستمر إلى نهاية سبتمبر المقبل، إن الكميات ليست كبيرة في أسواق الإسكندرية، لكنها سوف تزداد عقب عيد الأضحى المبارك، وأن الكميات التي تدخل نحو سيارتين مانجو فقط إلى الوكالة، مشيرا إلى أن بداية الموسم تجعل الأسعار مرتفعة.

وأشار عبد الغني إلى أن الأسعار المتداولة في الوكالة، مانجو عويس الفيوم 20-22 جنيها، التطبيخة 16-17 جنيها، الزبدة 12 جنيها، الفونس 15 جنيها، مؤكدا أنه عقب العيد سوف يهبط السعر  في الأسواق، لاسيما أصناف الصديقة، التيمور، البلدي، تيمور، الكيت، الكنت.

وأضاف أن تلك الأسعار سوف تنخفض عقب العيد بسبب توقع ارتفاع درجات الحرارة، وسقوط الثمار من الأشجار، وازدياد الكمية داخل الأسواق.

الوسوم