بدء تلقي تظلمات الثانوية العامة في مقرين بالإسكندرية.. هذه الإجراءات والشروط

بدء تلقي تظلمات الثانوية العامة في مقرين بالإسكندرية.. هذه الإجراءات والشروط تقديم تظلمات بمدرسة شدوان- المصدر إدارة وسط التعليمية

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى باب تلقي التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، من اليوم الثلاثاء 16 يوليو الجاري ولمدة ثلاثين يومًا.

“إسكندراني” يرصد أماكن قبول التظلمات لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، ومواعيد التقديم، والإجراءات والشروط والرسوم المقررة، بحسب مصطفى العجمي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

مواعيد تقديم التظلمات

يوضح العجمي أنه تم البدء اليوم الثلاثاء بتلقي التظلمات من طلبة الثانوية العامة ولمدة 30 يومًا، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية بعد الظهر، وسيتم فحصها بداية من الأحد المقبل، في حضور الطالب نفسه وإطلاعه على صورة من كراسة الإجابة الخاصة لإعادة حساب درجات كل سؤال وكشف إن كان هناك سؤال أو درجات لم تحسب.

أماكن تقديم التظلمات

وتقدم التظلمات بمدرستين على مستوي المحافظة:

١- مدرسة نبوية موسى الثانوية التجريبية، للطلاب التابعين لكنترول الإسكندرية (أ) الذي يغطي حي شرق، وحي غرب، والجمرك، ومنطقة برج العرب.

٢- مدرسة شدوان الثانوية بنين، للطلاب التابعين لكنترول الإسكندرية (ب) الذي يغطي حي وسط الإسكندرية، وحي العامرية، ومنطقة العجمي، ومنطقة المنتزه.

الشروط والإجراءات

ويفيد وكيل الوزارة أن شروط وإجراءات تقديم التظلمات تتضمن:

١- سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها.

٢- إيداع الرسوم بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بجميع مكاتب البريد على مستوى المحافظة على الحساب رقم (0135112000283818)، أو الحساب رقم (01500100036407) ببنك مصر.

٣- تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الإطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمقار المحددة، مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.

٤- يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم مرفقًا به إيصال السداد وصورة شهادة الدرجات وصورة البطاقة.

٥- يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان.

متى يحق للطالب استرداد درجات؟

ويكون للطالب الحق في الحصول على درجات أعلى في الحالات الآتية:

١- وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.

٢- عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

٣- الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

ويحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا كانت ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

ويشير وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية إلى أن الطالب الذي تثبت أحقيته في الحصول على درجات أعلى سترد إليه رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ100جنيه مرة أخرى، ويتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة أو المواد التي تظلم فيها.

الوسوم