طلاب الثانوية الأزهرية عن امتحان “التفسير”: أسهل المواد الشرعية حتى الآن

طلاب الثانوية الأزهرية عن امتحان “التفسير”: أسهل المواد الشرعية حتى الآن منطقة الأزهر بالإسكندرية- المصدر الإدارة المركزية للأزهر بالإسكندرية

عبر عدد من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية،  عن ارتياحهم لسهولة امتحان “التفسير”، قائلين إنه في مستوي الطالب المتوسط.

وقال أحمد عبده، طالب بمعهد المدينة المنورة الأزهري، إن جميع أسئلة الامتحان جاءت في مستوى الطالب المتوسط، واستطاع الإجابة قبل انتهاء الوقت المخصص بنصف ساعة، وكانت علي نفس نهج الاختبارات التدريبية التي وضعتها الإدارة المركزية لامتحانات الأزهر.

وأضاف عبده، أن امتحان اليوم يعتبر أفضل مادة في المواد الشرعية حتى الآن، ولم تأت علي نهج الامتحانات السابقة التي كانت فوق مستوى الطالب المتوسط.

وقال معاذ عمر، طالب بمعهد الرواق، إن امتحان اليوم سهل وجميع الأسئلة مباشرة وخالية من الألغاز أو التشابه، وتم الإجابة على جميع الأسئلة، متوقعا الحصول علي درجة عالية.

وأشارت عمر، إلى إن جميع المواد الشرعية ما عدا الصرف جاءت حتي الآن في مستوى الطالب المتوسط، وذلك علي خلاف المواد العامة التي جاءت جميعها صعبة مع عدم ملائمة الأسئلة لنماذج الاختبارات التدريبية التي وضعتها الإدارة المركزية للمعاهد الأزهرية.

فيما قال الطالب أحمد علي أبو حميد؛ بمعهد أبو العيون بمنطقة ميامي، إن  الامتحان سهل، باستثناء بعض الفقرات خاصة في السؤال الثاني، لكنه جاء اختياري وبالتالي تم استبداله بسؤال أخر، لافتا إلى أن ما يسبب حالة قلق للطلاب داخل اللجان هو كثرة مرور المستشارين والمفتشين أكثر من مرة خلال اللجنة، مما يعطل الطلاب ويشعرهم بالرهبة والتوتر.

وقال نشأت الصاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، إن غرفة عمليات متابعة امتحانات الشهادة الأزهرية، لم تتلق شكاوي رسمية من الطلاب حول صعوبة امتحان “الصرف”.

وأوضح الصاوي، إنه يتفقد يوميا لجان مختلفة للمعاهد الأزهرية، للتأكد من تفعيل دور الأمن، والتأكد من خلو اللجان من الهواتف المحمولة سواء مع الطلاب أو الأعضاء المشاركين داخل اللجنة، و منع الغش بكافة الطرق، ومتابعة سجلات حضور وانصراف الطلاب، والاطمئنان على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة وعدم خروج أي منها عن المنهج المقرر.

ويؤدي امتحانات نهاية العامة للشهادة الثانوية هذا العام قرابة 165 ألف طالب وطالبة بالقسمين العلمي والأدبي، بالشهادة الثانوية الأزهرية.

الوسوم