أشهر 3 مطاعم سورية في منطقة ميامي بالإسكندرية

أشهر 3 مطاعم سورية في منطقة ميامي بالإسكندرية مطاعم سورية في الإسكندرية

“السوريين منورين مصر”، كانت هذه الجملة هي الهاشتاج الأكثر استخدامًا خلال الأيام القليلة الماضية، تعبيرا عن حبهم للشعب السوري، بعدما ظهرت بعض الأصوات المهاجمة للسوريين في مصر.

وتعد محافظة الإسكندرية، من المحافظات التي كانت قبلة للسورين في مصر، وتنوعت أعمالهم ما بين العمل في تجارة الملابس، وما بين العمل في مجال المطاعم والمأكولات.

وكان التأثير الأكبر للسوريين في الإسكندرية، ظاهرًا بشكل واضح في مجال الأطعمة والمطاعم، فمن شرق الإسكندرية إلى غربها، تتواجد العديد من المطاعم السورية، التي يمتلكها سوريين، ويعمل بها سوريين ومصريين.

أما عن السبب الذي دفع كثير من السوريين للعمل في مجال المطاعم في الإسكندرية، فأوضح عدنان فيصل، أحد ملاك المطاعم السورية بالإسكندرية، لـ”إسكندراني”، أن السبب الرئيسي هو حب الشعب المصري للطعام السوري، فالشعب المصري مشهور بحبه للطعام العربي بشكل عام.

جاء عدنان إلى الإسكندرية بعد اندلاع الثورة السورية عام 2011، وبدأ مع عدد من أصدقائة افتتاح أول مطعم لهم، وبعدها بدأ افتتاح عدة فروع مختلفة.

أضاف أن سبب نجاح المطاعم السورية في مصر عامة والإسكندرية خاصة، هو التقارب بين المصريين والسوريين، سواء في العادات والتقاليد أو حتى في المطبخ، فالمطبخ السوري قريب نوعا ما للمطبخ المصري، والفرق في استخدام نكهات خاصة بالمبطخ السوري.

أما عن أشهر المأكولات السورية التي لاقت وراجًا بين المصريين، فيوضح محمد فيصل، عامل سوري بأحد المطاعم السورية بالإسكندرية، أن الشاورما السوري والفتة هي الأكثر مبيعًا في المحلات السوري.

ويقبل السكندريون على سندوتشات الشاورما والفتة، أكثر من الإقبال على الكبيبة أو الفتوش، كما يقبلون على الدجاج المشوي على الطريقة السورية أكثر من غيرها.

يرصد “إسكندراني”، أشهر المطاعم السورية في منطقة ميامي بالإسكندرية، وأرقام تليفوناتهم.

مطعم “أبو فارس السوري”

مطعم أبو فارس السوري

يعد مطعم “أبو فارس السوري”، من أقدم المطاعم في منطقة ميامي، التي بدأت في الإسكندرية بعد الأزمة السورية، ويقع المطعم في 60 شارع إسكندر إبراهيم، بالقرب من مدرسة كلية ميامي.

وليس ذلك الفرع هو الوحيد لـ”أبو فارس السوري”، فلديه العديد من الفروع بالإسكندرية، في مناطق الإبراهيمية وسبورتنج، والداون تاون، والخط الساخن لتلك الفروع 1979.

مطعم “المائدة الدمشقية”

مطعم المائدة الدمشقية
مطعم المائدة الدمشقية

يعد مطعم “المائدة الدمشقية”، من المطاعم الشهيرة بتقديم المأكولات السورية في منطقة ميامي، ويقع في شارع إسكندر إبراهيم بجوار عصير مكة، والرقم المخصص للمطعم، ويقدم المطعم خدمة توصيل الطلبات من خلال الأرقام: 03-5546083، و01144759922، و01065582582، و01225447676.

مطعم “أبو ربيع”

كما يعد مطعم أبو ربيع السوري من المطاعم السورية بمنطقة ميامي، ويقع في 42 شارع الأرمن بميامي، ويقدم أطعمة سورية متنوعة، ويستقبل الطلبات من خلال الرقم: 01119226444.

مطعم أبو ربيع بالإسكندرية

 

 

 

 

 

الوسوم