ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية لسهولة الديناميكا والفلسفة

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية لسهولة الديناميكا والفلسفة امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية- تصوير مصطفى حسن

سادت حالة من الارتياح النسبي بين طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، بعد خروجهم من امتحان مادة الفلسفة والمنطق، وكذلك طلاب الرياضيات الذين أدوا مادة الديناميكا.

آراء طلاب

وقالت دنيا عبدالله هشام؛ طالبة بالشعبة الأدبية بمدرسة المنار القومية، إن امتحان الفلسفة كان في مستوى الطالب المتوسط، وجاءت جميع الأسئلة مباشرة، مشيرة إلى أن الوقت المخصص للإجابة كان كافيًا للحل والمراجعة.

فيما لفت محمود فايز؛ طالب بالشعبة العلمية بمدرسة جمال عبدالناصر، أن امتحان “الديناميكا” تضمن فقرات صعبة، ولكنها كانت في السؤال الثالث وتم تعويضه بسؤال اختياري آخر، فضلًا عن وجود مسائل كانت تتطلب تفكير عميق، ولكن مستوي الامتحان بشكل عام أسهل من مادة “الاستاتيكا”.

وعلقت سلوان سعيد؛ طالبة بمدرسة المنار القومية، أن امتحان الديناميكا جاء في مستوى الطالب المتوسط على عكس توقعات الطلاب، وكانت جميع الأسئلة على نهج نماذج الاختبارات التجريبية التي وضعتها الوزارة.

إصابة طالبة ولا شكاوى

وأوضح مصطفى العجمي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن غرفة عمليات متابعة الامتحانات تلقت اليوم استغاثة من إصابة طالبة في الثانوية العامة بمدرسة المنار بحالة إغماء داخل اللجنة، وتم نقلها بالإسعاف لأقرب مستشفى.

وأضاف العجمي، في تصريح لـ”إسكندراني”، أن غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة لم تتلقى حتى الآن شكاوى من امتحانات اليوم، ولا من حدوث تأخير في بدء اللجان.

48 ألف ممتحن وإجراءات مشددة

ويؤدي نحو 48 ألف طالب وطالبة بالإسكندرية امتحانات الثانوية العامة أمام 140 لجنة امتحانية بجميع الشعب (الأدبية وشعبة العلوم وشعبة الرياضيات).

وتنظم مديرية تعليم الإسكندرية الامتحانات من خلال 9 غرف عمليات، منها غرفة مركزية بالمديرية، و8 غرف بالإدارات التعليمية.

وقال “العجمي”، في تصريحات صحفية سابقة، إنه جرى التشديد على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الخاصة باللجان وتوزيع المهام على المراقبين ومراعاة معدلات الكنترول، وتوقيع العاملين باللجنة على إقرارات الموانع وتعليمات الامتحانات، وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وأوضح أنه يتم التنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم، لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية، والتنسيق من ناحية أخرى مع اللجنة الثلاثية، وشرح التعليمات، لتوفير بيئة آمنة للطلاب في الامتحانات وتجهيز الاستراحات لرؤساء اللجان، البالغ عددها 23 استراحة بجميع الإدارات.

الوسوم