“قبل إجازة العيد”.. أسعار الشقق المصيفية والشاليهات في الإسكندرية

“قبل إجازة العيد”.. أسعار الشقق المصيفية والشاليهات في الإسكندرية أحد شواطئ الإسكندرية - تصوير: مصطفى حسن

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال المصطافين، خلال عطلة عيد الفطر المبارك وطوال شهور الصيف، ويشغل بال ضيوف مدينة الثغر معرفة أسعار إيجارات الوحدات المصيفية، التي دائما ما يفضلونها أن تكون قريبة من الشواطئ أو تطل عليها مباشرة.

المنتزه

وتعتبر مناطق حي المنتزه بالإسكندرية، من أهم الأماكن التي يقبل عليها المصطافون من جميع المحافظات، لوقوعها بالقرب من عدة شواطئ مميزة، بالإضافة لوجود المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمناطق الترفيهية.

ويعد شارع خالد بن الوليد من أكثر الشوارع التي تشهد إقبال المصطافين بحي المنتزه، يليه شارع خليل حمادة وإسكندر إبراهيم، وشارع 45، وتفرعاتهم الشهيرة.

وتبدأ الأسعار من 250 جنيه في الليلة الواحدة بهذه الشوارع، إذا كانت شقة جانبية بعيدة عن البحر، وتصل لـ350 جنيه إذا كانت جانبية أيضًا لكن ذات خدمات أعلى أو أكثر اتساعًا، و450 جنيه إذا كانت جانبية لكن مزودة بتكييف داخل الوحدة.

أما الوحدات المطلة على البحر تبدأ من 550 جنيه إذا كانت متوسطة الجودة من ناحية الاتساع والتكييفات، ثم تصعد الأسعار في الشقق المباشرة إلى 1200 جنيه و1500 ثم 2200 جنيه، وذلك وفق عدد الغرف والتكييفات والمراوح، بحسب ما ذكره إسلام الباكستاني، سمسار.

مدينة الإسكندرية - تصوير: نيفين سراج الدين
مدينة الإسكندرية – تصوير: نيفين سراج الدين
العجمي

وتأتي منطقة العجمي في غرب المحافظة كثاني أهم الوجهات لضيوف المدينة، لوجود عدد من أشهر الشواطئ بها مثل “شهر العسل – ميكا – بيانكي” في البيطاش، وكذلك شواطئ الهانوفيل، والتي ارتبطت مع المصطافين بذكريات خاصة وممتعة.

وتبدأ الأسعار خلال عطلة العيد في الليلة الواحدة من 230 جنيه، إذا كانت صف أول على البحر لكن ذات مساحة محدودة، لكن وفق السمسارة فإن ذلك السعر سينخفض في عطلة الصيف إلى 180 جنيه فقط، وذلك بسبب رفع الأسعار خلال عطلة العيد لوجود إقبال أكثر من المعروض.

فيما سترتفع الأسعار إلى 350 جنيه في الليلة الواحدة للوحدات المصيفية ذات رؤية جانبية للبحر ضمن الصف الأول، لكن أكثر اتساعًا ومزودة بتكييفات، ثم يهبط هذا السعر خلال أيام الصيف إلى 280 جنيه.

فيما يعرض سمسارة الوحدات المصيفية للعائلات الكبيرة التي تضم نحو 8 أفراد، مزودة بمراوح وأجهزة تليفزيون بسعر 450 جنيه خلال فترة العيد، ثم ينخفض السعر إلى 400 جنيه في الليلة الواحدة، وذلك وفق حديث “إسكندراني” مع عدد من مالكي تلك الوحدات.

الإسكندرية من الأعلى - تصوير: نيفين سراج الدين
بعض الأبنية المطلة على البحر بالإسكندرية – تصوير: نيفين سراج الدين
6 أكتوبر

ورغم تحذيرات محافظة الإسكندرية من نزول شاطئ النخيل، بسبب الدوامات البحرية وما تسببه من وقوع ضحايا، إلا أن مدينة 6 أكتوبر في أقصى غرب محافظة الإسكندرية، تفتح بوابتها الحديدية لاستقبال الزائرين من جميع المحافظات، وخاصة مع زيادة الإقبال وتأجير الوحدات المصيفية، وتواجد خدمات متعددة من الأسواق التجارية والمقاهي.

يقول أحد مالكي الوحدات بـ6 أكتوبر، إن السعر داخل المدينة يبدأ من 150 جنيه لشقة صغيرة “استوديو”، ثم يرتفع بحسب المساحة ليصل إلى 250 و350 جنيه، أما إذا كانت مباشرة على البحر فإن السعر يتراوح بين 500 و700 جنيه في الليلة الواحدة.

شواطئ البيطاش الخاصة - تصوير: نشوى فاروق
شواطئ البيطاش الخاصة – تصوير: نشوى فاروق
المعمورة

تعد منطقة المعمورة من المناطق المصيفية والسياحية المميزة بالإسكندرية، والتي تندرج في فئة الأعلى سعرًا، لكنها ذات إقبال واسع من المصطافين، لكونها داخل منطقة مصيفية محددة ببوابات دخول، وتوجد المناطق الترفيهية والشواطئ المميزة بداخلها.

تبدأ الوحدات المصيفية داخلها بسعر 700 جنيه إذا كانت الوحدة جانبية غير مطلة على البحر، ويرتفع السعر إلى ألف جنيه في الليلة الواحدة إذا كان شاليه صغير، ثم تتدرج الأسعار لتصل إلى 3 آلاف جنيه لسعر الشاليه في الليلة الواحدة، وذلك بحسب السيد صبحي، سمسار.

الوسوم