“أمان” و”أهلا” والتموين والزراعة.. 4 منافذ تتنافس على تخفيضات رمضان بالإسكندرية

“أمان” و”أهلا” والتموين والزراعة.. 4 منافذ تتنافس على تخفيضات رمضان بالإسكندرية ياميش رمضان تصوير/ مصطفى حسن

مع دخول شهر رمضان المبارك وتزايد المنافسة بين التجار لعرض السلع الغذائية بأسعار متنوعة لجذب أكبر عدد من المواطنين، دخلت بعض الجهات والوزارات على خط المنافسة هي الأخرى من خلال عرضها منافذ بيع سلع بأسعار مخفضة للمواطنين، لدعم الأسر المتوسطة والبسيطة خلال الشهر الكريم، وأهم هذه الجهات المجمعات الاستهلاكية “التموين” ومعارض “أهلا رمضان” ومعارض “أمان” ومعارض وزارة الزراعة.

المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية- تصوير: نشوى فاروق
المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية- تصوير: نشوى فاروق

المجمعات الاستهلاكية: خصم 20%

طرحت وزارة التموين تخفيضات بنسبة 20% على السلع المتواجدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وعددها 143 فرعا بالإسكندرية، منها منافذ ثابتة ومتحركة، بحسب  محمد النيال، المشرف العام على قطاع الرقابة بشركة المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، في تصريح خاص لـ”إسكندراني”.

وأوضح “النيال” أن أسعار البقوليات تعتبر من أفضل السلع التي تتنافس المجمعات الاستهلاكية على تخفيضها، حيث توفر الأرز بسعر 9 جنيهات للكيلو، مقابل 13 جنيها بالأسواق، والدقيق بسعر 7 جنيهات، والسكر بسعر 7 جنيهات، بدلا من 9 جنيهات، والمكرونة 400 جرام بسعر 3 جنيهات.

وعن أسعار ياميش رمضان، توفر المجمعات بلحا بأنواع مختلفة تبدأ من 33 جنيها وحتى 80 جنيها، وكذلك جوز هند بسعر 56 جنيها، وزبيب إيراني فاخر بسعر 69 جنيها، وسعر المشمشية 89 جنيها، والقراصية 63 جنيها، وعين الجمل 195 جنيها، واللوز 189 جنيها.

كما توفر المجمعات الاستهلاكية لأول مرة لحوم آسيوية بسعر 110 جنيهات للكيلو، التي تم استيرادها وتربيتها ودبحها داخل مصر بشكل آمن.

وتوفر المجمعات زيت القلي بأسعار تترواح ما بين 13 حتى 25 جنيها، وكذلك خضروات بأسعار تقل عن نظيرها بالأسواق بنسبة 2 إلي 5 جنيهات.

معارض “أهلا رمضان”

برعاية محافظ الإسكندرية، تم افتتاح 5 معارض “أهلا رمضان” تشارك فيه أكثر من 60 شركة من قطاع الأعمال، ممثلة في الغرفة التجارية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها، وشركات ومصانع القطاع الخاص، والسلاسل التجارية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والمشروعات الإنتاجية للقوات المسلحة، ومشروع أمان لوزارة الداخلية.

وقال محافظ الإسكندرية، في بيان له، إن تلك الفروع تقدم سلعا للمواطنين بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تصل إلى 30%، وأنه مستمر حتى اليوم العاشر من شهر رمضان.

وعن أماكن تلك المنافذ فهي:
– معرض رئيسي، بالأزاريطة على مساحة 4800م2.

– معرض بميدان العطارين على مساحة 1500م2، وداخل حديقة أبو العباس على مساحة 100م2.

– معرض بمنطقة القباري بجوار مسجد رشاد عثمان.

– معرض بدار مناسبات الفراعنة على مساحة 100 م2.

أحد منافذ أمان بالإسكندرية- المصدر وزارة الداخلية

منافذ “أمان” 

فيما خصصت وزارة الداخلية عدد 47 منفذًا ثابتًا ومتحركًا تحت شعار “أمان”، في عدد من الميادين والأسواق بالإسكندرية، وقاموا بعرض لحوم بلدية بأسعار تبدأ من 90 جنيها وحتى 110 جنيها، كما توفر خضروات طازجة بأسعار تنافسية.

وتقام شودار المنافذ الثابتة في الأماكن التالية:

– منفذين بشارع مسيلمة بن الوليد بمنطقة غبريال.

– منفذ بداية شارع الرصافة بمحرم بك.

– منفذ بشارع سيتي سكوير بسيدي جابر بجوار المنطقة الشمالية العسكرية.

– شارع الجلاء فيكتوريا أمام مزلقان القطار.

– مجمع العصافرة بفندق القوات المسلحة بالعصافرة.

-.مجمع محطة الرمل بميدان محطة الرمل بالاسكندرية.

– ميدان الساعة.

– مجمع مصطفى كامل 15 عمارات الضباط بمصطفى كامل.

– مجمع 26 يوليو بفندق 26 يوليو لضباط القوات المسلحة.

– مجمع أبو قير مساكن ضباط القوات المسلحة.

– السيوف بجوار محطة بنزين صبرى فى شارع جميلة بو حريد.

– سيدى بشر قبلى – شارع القاهرة.

– سيدى جابر – شارع سوق زنانيرى.

– العصافرة قبلى- شارع أم النور.

– أبوقير- شارع هارون الرشيد.

– أمام المدينة الجامعية بسموحة.

– محطة ترام شوتس .

– طوسون

ياميش رمضان تصوير/ مصطفى حسن
ياميش رمضان تصوير/ مصطفى حسن

رابعا: الزراعة 

بدورها، شاركت مديرية الزراعة بالإسكندرية في تخفيضات رمضان، بتجهيز 20 منفذ بيع ثابت ومتنقل في مختلف أنحاء المحافظة، لبيع توفر منتجات مديرية الزراعة بأسعار مخفضة.

وقال الدكتور مصطفى بخشوان، وكيل الزراعة، إن المديرية طرحت منتجاتها بـ20 منفذ بيع ثابت ومتنقل فى مختلف أنحاء محافظة الإسكندرية، من اللحوم البلدية بأسعار مخفضة تتراوح من 80 إلى 90 جنيها للكيلو، وكذلك دواجن بسعر 45 جنيها، بهدف رفع العبء عن محدودي الدخل.

كما تم طرح مشمشية سعر الكيلو 84 جنيها، وزبيب إيرانى بسعر 65 للكيلو، وزبيب مصري 45 للكيلو، وجوز هند 66 جنيها، وكركدية 50 جنيها للكيلو، وخروب بسعر 36 جنيها، وعرق سوس 36 جنيها للكيلو، وفول سوداني 35 جنيها للكيلو، وتمر هندى 24 جنيها للفة.

وتم طرح 3 أنواع بلح، بحسب النوع، يبدأ من 20 إلى 40 جنيها، وخضار مجفف، وطرح وبقوليات وزيوت بأنواعها بأسعار مخفضة 15% عن مثيلاتها فى الأسواق الخارجية.

وعن أماكن المنافذ الثابتة بمحافظة الإسكندرية، فهي:

– منفذ البيع الرئيسي بمقر المديرية بمحطة مصر.

– منفذ بمدخل منطقة الظهير الريفي في المعمورة.

– منفذ ريف المنتزه.

– خورشيد.

– كلية الزراعة بسابا باشا.

– ميدان الناصرية القديمة.

– موقف الكينج بحري السكة الحديد أمام كوبري العامرية بمدخل طريق الكينج.

الوسوم