ثاني أيام الاستفتاء بالإسكندرية.. مسيرات تدعم التعديلات الدستورية واستمرار توافد المواطنين

ثاني أيام الاستفتاء بالإسكندرية.. مسيرات تدعم التعديلات الدستورية واستمرار توافد المواطنين إقبال الناخين على لجان التصويت بالتعديلات الدستورية - تصوير: دينا إسماعيل

شهدت لجان التصويت على التعديلات الدستورية بالإسكندرية، اليوم الأحد، توافد الناخبين منذ التاسعة صباحًا، ولليوم الثاني على التوالي، ولم تتلق غرفة عمليات المحافظة أية شكاوى.

توافد الناخبين على لجان التصويت - تصوير: دينا إسماعيل
توافد الناخبين على لجان التصويت – تصوير: دينا إسماعيل
وقفة مؤيدة

ولتحفيز الناخبين على المشاركة في التصويت على الاستفتاء الدستوري، شارك محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، والدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، في وقفة مؤيدة للتعديلات الدستورية أمام مبنى الجامعة.

وشارك في الوقفة نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة، وحملوا لافتات كتب عليها “نعم للتعديلات الدستورية – إنزل وشارك”.

وأكد الدكتور عصام الكردي في تصريح صحفي خلال مشاركته في الوقفة، أهمية مشاركة الجميع في الاستفتاء على المواد المراد تعديلها في الدستور، باعتباره واجبا وطنيا، ومن أجل بناء واستقرار الوطن، مشددا على دور الجامعة بضرورة توعية طلابها بالقضايا المجتمعية التي تشغل الرأي العام.

وقفة مؤيدة للتعديلات الدستورية بجامعة الإسكندرية - المصدر: إعلام الجامعة
وقفة مؤيدة للتعديلات الدستورية بجامعة الإسكندرية – المصدر: إعلام الجامعة

مسيرة بالكورنيش

وفي ذات السياق وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، نظمت إدارة الجمرك التعليمية مسيرة من ميدان الجندي المجهول إلى رأس التين بالسيارات المزودة بمكبرات صوت، لإذاعة الأغاني الوطنية والأعلام المصرية، وقد ضمت موظفي الإدارة وطلاب المدارس.

وقال عبد العاطي التمساح، مدير إدارة الجمرك التعليمية، لـ”اسكندراني”، إن المسيرة تهدف لدعم التعديلات الدستورية، وجمع الموظفين والمواطنين وتوصيلهم إلى لجانهم الانتخابية، وذلك بالتزامن مع مسيرة أخرى في منطقة اللبان.

مسيرة بالكورنيش تصوير: دينا إسماعيل
مسيرة بالكورنيش تصوير: دينا إسماعيل
ناخبون وتعديلات

كما تشهد لجان هيئة ميناء الإسكندرية والدخيلة، توافد الناخبين من العاملين المغتربين، بعدد لجنتين في أرض ميناء الإسكندرية، ولجنة واحدة في أرض الدخيلة، ومن المقرر تفقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، للثلاث لجان في جولته مساء اليوم بالإسكندرية.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن عملية التصويت والاقتراع على التعديلات الدستورية تعمل بجميع المقار الانتخابية علي مستوى المحافظة، مؤكدا انتظام سير الاستفتاء في المقار الانتخابية، والبالغ عددها 415 مقرا انتخابيا، و18 لجنة عامة، و746 لجنة فرعية، موضحا أن إجمالي عدد الناخبين بالمحافظة 3 ملايين و966 ألفا و461 ناخبا.

وأضاف المحافظ، أن هناك متابعة لحظية لسير التصويت والاقتراع للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالإسكندرية، وعدة آليات للتدخل الفوري لحل أي مشكلة طارئة خاصة بالتنظيم وتجهيزات الانتخابات، مؤكدا استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية لحين الانتهاء من الانتخابات برئاسته، وبحضور أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد، والعقيد محمد محمد السيد، المستشار العسكري للمحافظة، وأعضاء غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من الجهات المعنية المشاركة في الاستفتاء.

اقرأ أيضًا: 

أول يوم استفتاء في الإسكندرية.. كبار السن في الطليعة وتأخر لجنة نصف ساعة

الوسوم