هيئة النقل العام تعلن موعد إعادة تشغيل ترام رأس التين

هيئة النقل العام تعلن موعد إعادة تشغيل ترام رأس التين بدء التشغيل للترام الأوكراني.. تصوير: أبانوب بشارة

قال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن مشروع تطوير خط ترام رأس التين من المقرر الانتهاء منه خلال شهر، على أن يكون جاهزًا للعمل مع بدء الاحتفال بشم النسيم.

وأوضح عليوة في تصريح لـ”إسكندراني” أنه يجرى حاليا الانتهاء من الصب الخرساني لخط الترام، وإحلال وصيانة القضبان الحديدية، والتي بدأت قبل 4 أشهر.

وقال المهندس مجدي جابر، رئيس قطاع الترام بالهيئة، إن ذلك الخط من المقرر أن يعمل عليه 10 وحدات ترام، 5 منهم من وحدات الترام الأوكراني التي يجرى توريدها إلى الإسكندرية بدءًا من أبريل المقبل ضمن 15 وحدة ترام.

وأوضح لـ”إسكندراني” أن تلك الوحدات الجديدة تعمل على خط رأس التين- سان ستيفانو، بتذكرة قدرها 5 جنيهات، خاصة عقب نجاح التشغيل والإقبال على أول وحدة أوكرانية تعمل حاليًا في خط القائد إبراهيم- سان ستيفانو.

وذكر أن الهيئة تستقبل في شهر أبريل المقبل 7 وحدات ترام أوكراني، ضمن 15 وحدة تعاقدت معهم الهيئة مع الجانب الأوكراني، وأن باقي الوحدات تصل خلال شهر أكتوبر من العام الحالي.

وأشار إلى أنه من المقرر تشغيل 5 وحدات ترام بخط “رأس التين- سان ستيفانو”، و4 عربات بخط “محرم بك- سانت كاترين”، 4 عربات بخط “سانت كاترين- نريمان”.

في نفس السياق، اشتكى عدد من أهالي حي الجمرك من تأخر الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير خط ترام رأس التين، لمدة تجاوزت أكثر من عام، خاصة  عقب أن غمرت مياه الأمطار الأعمال الجارية بالخط، ما أدى إلى إعاقة حركة الأهالي، فيما وجه محافظ الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوة، في شهر نوفمبر الماضي بسرعة إنجاز المشروع.

توجيهات قنصوة، شملت تخصيص وتنفيذ أماكن بطول المشروع لعبور المواطنين، على أن تكون المسافة بين منطقة العبور والأخرى 150 مترا، فضلًا عن وضع علامات استرشادية مضيئة للطريق على جانبي خط الترام.

 

الوسوم