عقب تشغيل الترام الأوكراني.. الإسكندرية تنتظر 7 وحدات جديدة في شهر أبريل

عقب تشغيل الترام الأوكراني.. الإسكندرية تنتظر 7 وحدات جديدة في شهر أبريل بدء التشغيل للترام الأوكراني.. تصوير: أبانوب بشارة

صرح المهندس مجدي جابر مدير إدارة وحدة الترام في هيئة النقل العام بالإسكندرية، بأن الهيئة ستستقبل في شهر أبريل المقبل 7 وحدات ترام أوكراني، ضمن 15 وحدة تعاقدت معهم الهيئة مع الجانب الأوكراني.

وأضاف “جابر” في تصريحات لـ”إسكندراني” أن الترام تصل كوحدات منفصلة بالإسكندرية عبر الميناء، وتقوم الهيئة بالتنسيق مع الجانب الأوكراني بتركيبها من خلال ورش الهيئة.

وأوضح أن باقي الوحدات سوف يتم استكمالها خلال شهر أكتوبر من العام الجاري، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تشغيل 5 وحدات ترام في خط “رأس التين- سان ستيفانو”، 4 عربات في خط “محرم بك- سانت كاترين”، 4 عربات في خط “سانت كاترين- نريمان”.

ولفت إلى أن الترام الأوكراني الجديدة تعمل بشكل تجريبي يوميًا للجمهور من خط “القائد إبراهيم- سان ستيفانو” بحضور الفنيين الأوكرانيين، لمتابعة التشغيل والسير، مبينا أن عقد ضمان الترام مدة سنتين، بحيث يمكن الاستعانة بهم، كما أن الترام الجديدة سوف يكون خطها “رأس التين- سان ستيفانو” عقب الانتهاء من تطوير خط رأس التين في منطقة الجمرك.

وبدأ التشغيل التجريبي لأول وحدة ترام من أوكرانيا يوم الأحد الماضي، وقد شهدت اقبال واسع من الجمهور السكندري.

وأعلنت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية في أواخر يناير الماضي عن وصول أول وحدة ترام جديدة من أوكرانيا إلى ميناء الإسكندرية للعمل على خطوط الهيئة العامة، وذلك ضمن شراء 15 وحدة ترام مفصلية جديدة للعمل على خطوط مرفق ترام المدينة.

وأعلن رئيس الهيئة العامة أن لجنة فنية عاينت أول وحدة ترام مفصلى قبل تسلمها من دولة أوكرانيا، وقد وافقت اللجنة على الوحدة الأولى.

الوسوم