بسبب الطقس السئ.. سقوط أجزاء من عقارين بغرب الإسكندرية

بسبب الطقس السئ.. سقوط أجزاء من عقارين بغرب الإسكندرية
انهارت أجزاء من عقارين بمنطقة مينا البصل غرب الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، دون حدوث إصابات وذلك بسبب الأمطار والطقس السيئ.
 
وقال اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب، في تصريح لـ “إسكندراني”، إن العقار الأول يقع بمنطقة كفر عشري، إن الحي تلقي بلاغًا يفيد انهيار أجزاء من عقارين، الأول رقم 9 بشارع عبد الواحد بكفر عشرى، والثانى رقم 12 بشارع ابن الحاتمي.
 
وأضاف كمال، أن العقار الأول مكون من 3 طوابق، مشيرًا إلى أن موجه من الطقس السئ تسببت في سقوط أجزاء منه، وحدوث هبوط بالأرضيات وتصدع بواجهة العقار والسلم وبعض الأسقف.
 
وتابع كمال، إنه تم تحرير محضر رقم 1185 لسنة 2019 بقسم شرطة مينا البصل، وإصدار قرار بالإخلاء الفورى بالقوة الجبرية للسكان دون المنقولات، حفاظا على أرواحهم.
 
وأوضح رئيس حي غرب، أن العقار الثانى بشارع ابن الحاتمي مكون من طابقين، و كان يعاني من حدوث تصدع بالحوائط وهبوط بالأرضيات وتلف بالصرف الصحى وانهيار بعض الأسقف الخشبية.
 
وأكد كمال على أنه أصدر قرارًا بالإخلاء المؤقت للسكان دون منقولات، وذلك لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، واتخاذ اللازم من الإجراءات القانونية طبقا للقانون، بالإضافة إلى وضع حواجز حديدية حول العقار لتأمين المارة بالطريق العام.
 
يذكر أن الإسكندرية تشهد منذ صباح اليوم موجة من الطقس السئ بهطول أمطار غزيرة ورياح باردة ورعد وبرق.
الوسوم