أمطار ثلجية على الإسكندرية.. و”الصرف” تدفع بـ90 سيارة لكسح المياه

أمطار ثلجية على الإسكندرية.. و”الصرف” تدفع بـ90 سيارة لكسح المياه أمطار بالإسكندرية - تصوير: مصطفى حسن

تعرضت الإسكندرية صباح اليوم الثلاثاء، لموجة من الطقس السيئ، صاحبها سقوط أمطار غزيرة وثلوج على أجزاء متفرقة من المحافظة، مع انخفاض في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، فضلا عن تزايد حركة الرياح.

وبدأت حالة الطقس السيئ منذ الساعات الأولى لليوم بأمطار رعدية وبرق، وذلك بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة على جميع أنحاء الجمهورية.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنه دفع بـ90 سيارة لشفط المياه المتراكمة في الشوارع، تحسبا لهطول الأمطار لساعات متواصلة.

وأضاف في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن وحدة التدخل السريع بالشركة مستمرة بالتواجد في الشوارع على مدار 24 ساعة، لتنظيف وتطهير الشنايش وفتح مصبات الكورنيش، وذلك للعمل بشكل طبيعي دون أي معوقات مع بدء النوة.

ودفعت شركة الصرف الصحي في المحافظة بسيارات النافوري أيضا، لكسح أي تجمعات لمياه الأمطار، خاصة أسفل الكباري والشوارع الجانبية.

بينما أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزتها، للتعامل مع نوة الأمطار، وتسهيل حركة المرور، والعمل على توابعها.

على الجانب الآخر، تستمر كافة أعمال الصيد بالميناء الشرقي وسواحل المدينة، وكذلك بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، في بيان، إن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة، وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء، تستمر بشكل طبيعي حتى الآن.

الوسوم