بسبب حادث رمسيس.. إلغاء افتتاح الترام الأوكراني في ميدان محطة الرمل

بسبب حادث رمسيس.. إلغاء افتتاح الترام الأوكراني في ميدان محطة الرمل الترام الأوكراني داخل ورشة تصوير: إعلام هيئة النقل

قررت هيئة النقل العام بالإسكندرية اليوم الأربعاء، إلغاء افتتاح التشغيل التجريبي للترام الأوكراني، الذي كان من المقرر افتتاحه مساء اليوم من محطة الرمل، بحضور محافظ الإسكندرية والتنفيذيين بسبب حادث اصطدام قطار رمسيس، ووقوع نحو ٢٠ قتيلا.

وأعلنت هيئة السكة الحديد، فى بيان رسمي، انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامه بالتصادم الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر.

وأوضحت الهيئة في بيان إعلامي أنه نتيجة اصطدام الجرار بالتصادم، نتج عنه بعض الإصابات والوفيات وجارٍ المتابعة، وقد توجه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل إلى محطة مصر، حيث موقع الحريق الناتج عن تصادم جرار قطار بصدادات الرصيف.

وأمر وزير النقل بتشكيل لجنة فنية لمعرفة سبب التصادم وانفجار تانك السولار الخاص به، فيما واصلت سيارات الإسعاف نقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات المجاورة للمحطة.

وأكدت مصادر مسؤولة بالسكة الحديد، أن حريق محطة مصر وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة “باور” الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف وليس نتيجة أي عمل إرهابي كما يروج البعض، ودخول جرار القطار بسرعته أدت لتصادم قوي وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق، نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب الذين كانوا يتواجدون على الرصيف في انتظار رحلاتهم.

الوسوم