الأربعاء.. 200 طالب يتنافسون بالمسابقة السنوية للمدارس في مكتبة الإسكندرية

الأربعاء.. 200 طالب يتنافسون بالمسابقة السنوية للمدارس في مكتبة الإسكندرية مؤتم حملة "أنت الأمل" في مكتبة الإسكندرية تصوير: هبة شعبان

تنظم مكتبة النشء بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مبادرة الشباب الفرانكفوني، المسابقة السنوية للمدارس هذا العام بعنوان “كسر الحواجز الثقافية”، يوم الأربعاء المقبل، بالقاعة الكبرى بمركز مؤتمرات المكتبة، وفق بيان صادر عن المكتبة.

وفقًا للبيان، يشارك بالمسابقة ما يقرب من 200 طالب من أكثر من 15 مدرسة من محافظة الإسكندرية، وقد بدأت المسابقة منذ شهر أكتوبر من العام الماضي، حيث شارك طلبة المدارس في تدريب ممتد تعرفوا خلاله على ثقافات الدول المختلفة وتاريخها وعاداتها وتقاليدها، للمشاركة في نموذج يحاكي برلمان دول أوروبية مختلفة، إلى جانب ورش عمل أخرى بهدف إكسابهم مهارات حياتية مختلفة.

وأضاف البيان، أن المسابقة تضمن أيضًا عددا من العروض لأفلام قصيرة أعدها طلبة المدارس المشاركة، وتعرض هذه الأفلام معلومات عن دولة من دول العالم اختارها الطلبة، كما أعدوا كتابًا عن هذه الدولة.

وتقام المسابقة برعاية جمعية أصدقاء المكتبة بمكتبة الإسكندرية، والمركز الثقافي الفرنسي، والمركز الثقافي الألماني، والمركز المصري الأمريكي للكتاب، ومركز نيو هوريزن للتدريب.

الوسوم