تستهدف 871 ألف طفل.. انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالإسكندرية

تستهدف 871 ألف طفل.. انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالإسكندرية حملة تطعيم _ مصدر الصورة: بيان إعلامي

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الإسكندرية لمدة 4 أيام، بالتعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وقال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الحملة تستهدف تطعيم 871 ألف طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات، مشيرًا إلى أن مديرية الصحة دفعت بـ2164 فريقًا منهم 874 فرقة ثابتة متواجدة بمكاتب الصحة ووحدات ومراكز الرعاية الأساسية والمساجد والكنائس، بالإضافة إلى 1290 فريقًا متحركًا للمرور على المنازل، وأيضًا فرق لتطعيم الأطفال بالحضانات.

وأوضح أبوسليمان، أنه لا يوجد موانع عن التطعيم، ماعدا الأطفال المصابين باللوكيميا وأمراض السرطان الأخرى، أو المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة أو الذين يتناولون أدوية للمناعة.

وأكد أن التطعيمات الإجبارية الأخرى لاعلاقة لها بمواعيد التطعيم في الحملة القومية التي تستمر من 24 إلى 27 فبراير الحالي، مبينًا أن التطعيمات ستشمل حتى الأطفال الذين تلقوا جرعات إجبارية قبل انطلاق الحملة بيوم واحد.

وناشد وكيل وزارة الصحة المواطنين بعدم مسح العلامات التي ستضعها الفرق المتحركة على المنازل، لمساعدة فرق الإشراف للتأكد من تطعيم جميع الأطفال، لافتًا إلى أنه جرى لدفع بعدد 260 سيارة لنقل الفرق المتحركة يتابعهم 541 مشرفًا، بجانب 137 مشرف إدارة للمتابعة العامة و26 آخرين للإشراف المركزي التابع للمديرية يقوم بالإشراف على جميع العاملين بالحملة.

الوسوم