“تحالف الصناعات الغذائية”.. مبادرة جامعة الإسكندرية لزيادة التصنيع المحلي

“تحالف الصناعات الغذائية”.. مبادرة جامعة الإسكندرية لزيادة التصنيع المحلي اجتماعاً مع أعضاء مشروع تحالف الصناعات الغذائيةاجتماعاً مع أعضاء مشروع تحالف الصناعات الغذائية المصدر: مصور الجامعة

عقدت جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، اجتماعًا مع أعضاء مشروع تحالف الصناعات الغذائية، الذي تقوده الجامعة بهدف تعميق التصنيع المحلي في مجال الصناعات الغذائية.

وأكد الكردي في تصريح صحفي لـ”إسكندراني”، أن اجتماع اليوم يهدف إلى وضع خطة عمل للمرحلة المقبلة من خلال تمويل عدد من المشروعات لزيادة الصادرات المصرية، وخفض الاستيراد في مجالات المواد الحافظة والطبيعية والأغذية الوظيفية والميكروبات الداعمة حيويًا، لافتًا إلى تنظيم أول مؤتمر دولي في مجال الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة في شهر ديسمبر المقبل.

واستمع أعضاء التحالف إلى عرض تقديمي من الدكتور خالد السعدني، منسق عام التحالف، للتأكيد على ضرورة الحد من استيراد مكونات الصناعات الغذائية الزراعية، من خلال تصنيع هذه المكونات محليًا بمساعدة الباحثين المصريين، والقطاع الصناعي.

وأضاف السعدني، أن التحالف يضم 15 شريكًا مصريًا من جامعات مصرية، ومراكز بحثية، وشركات صغيرة، ومؤسسات المجتمع المدني، ومركز تحديث الصناعة، مشيرًا إلى انضمام شركاء من الخارج أيضًا وهم برنامج الغذاء العلامي (WFP) وهيئـة اليونيدو (UNIDO) أحد الهيئات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة برمنجهام سيتي بانجلترا للتعاون في هذا المجال.

 

 

الوسوم