2 مارس.. انطلاق فعاليات معرض “الحرف اليدوية المصرية” بمكتبة الإسكندرية

2 مارس.. انطلاق فعاليات معرض “الحرف اليدوية المصرية” بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية - تصوير: أبانوب بشارة

أعلنت غرفه الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية، اليوم السبت، عن انطلاق فعاليات معرض”الحرف اليدوية المصرية- hand craft Egypt”، بدورته الثانية، في الفتره من 2 إلى 4 مارس الجاري بمحافظة الإسكندرية.

وقال مسعد عمران، رئيس مجلس إدارة الغرفة، في تصريح صحفي، إن المعرض سيشارك فيه عدد كبير من رواد الأعمال بمجال الحرف اليدوية وأصحاب الأفكار الابتكارية، حيث سيتم تخصيص جزء لهم بالمعرض، كما أن المعرض يلقى اهتمام الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، حيث سيشارك في افتتاحه، بالإضافة إلى حضور أعضاء الغرفة والمجلس التصديري للحرف اليدوية، وقناصلة الدول الأجنبية بالإسكندرية.

وأضاف، أن المعرض يستهدف دعم قطاع الصناعات اليدوية بالمشاريع الصغيره والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على إبداعات رواد الأعمال من مختلف محافظات مصر، وتعريف السوق السكندري بالمشغولات المصرية اليدوية، والمساهمة في فتح أسواق جديدة للعاملين بالقطاع.

وأكد عمران أن المعرض يأتي برعايه محافظ الإسكندرية والمهندسة أمنية البحراوي وداليا حسني صاحبة مبادرة تدريب مصر، بالإضافة إلى رعاية غرفة الحرف اليدوية وأيادي المستقبل وselective للدعايا والإعلان.

ويقام المعرض بالقاعة الغربية لمكتبة الإسكندرية، ويشارك فيه قطاعات “النسيج اليدوي بأخميم- السجاد اليدوي – الكليم اليدوي- الأحجار والحلي- المشغولات الفضية – الشموع- الكروشيه – فن الباتيك- نسيج يدوي نقادة – أزياء تراثية – خوص وجريد ونخل- خزف وفخار – المشغولات الخشبية – مشغولات سيناء وسيوة والنوبة – فنون الرسم – الجلود – الباتش وورك – فن الخيامية”، بالإضافة إلى مشاركة أول حاضنة أعمال للحرف اليدوية بالإسكندرية والتي تقدم خدماتها للمبتدئين ورواد الأعمال بقطاع الحرف اليدوية.

الوسوم