محافظ الإسكندرية: صرف 5 آلاف جنيه لأهالي ضحايا انهيار عقار كرموز

محافظ الإسكندرية: صرف 5 آلاف جنيه لأهالي ضحايا انهيار عقار كرموز تصوير: مصطفى حسن

قرر الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، صرف 5 آلاف جنية لأهالي المتوفين الثلاثة إثر انهيار عقار كرموز حي غرب، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.

وكلف المحافظ الإسكان المركزي بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسكين الأسر المتضررة بمساكن الإيواء العاجل بزاوية عبدالقادر بالعامرية أول.

كما كلف المحافظ اللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام بالمحافظة، بالتنسيق مع رئيس حي غرب، بحصر جميع العقارات التي تمثل خطورة داهمة بنطاق الحي والصادر لها قرارات إزالة للتعامل الحازم معها وفقًا للقانون.

كان محافظ الإسكندرية أعلن انهيار عقار بحي غرب مكون من أرضي و٣ أدوار علوية صادر له قرار إزالة رقم ١٩ لسنة ٢٠١٣، وكلف جميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة.

وانتقل اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام بالمحافظة إلى مكان سقوط العقار لمتابعة الأوضاع على الواقع، وأشار أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

الوسوم