بروتوكول مع بنك التنمية الصناعية لتمويل تكلفة المرافق للمخابز والمساكن بأقل عائد

بروتوكول مع بنك التنمية الصناعية لتمويل تكلفة المرافق للمخابز والمساكن بأقل عائد تصوير: إعلام محافظة الإسكندرية

وقعت محافظة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة بروتوكول تعاون مع بنك التنمية الصناعية، برئاسة ماجد فهمي أحدهما، اليوم الأربعاء، لتمويل تكلفة توصيل خدمات المرافق من غاز طبيعي، مياه الشرب، صرف صحي، وكهرباء سواء للمساكن أو الوحدات التجارية بأقل عائد ممكن وعلى فترات زمنية تصل إلى سبع سنوات مما يجعل القسط فى مقدرة المواطن محدود الدخل.

ويعمل البروتوكول على تمويل ٧٥٪ من تكلفة توصيل الغاز للمخابز البلدية، تمويل تكلفة توصيل الغاز للوحدات الصناعية وفقا للبروتوكول مع شركة ناتجاس، وذلك تحت مظلة مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أما بروتوكول التعاون الآخر فيهدف لتوفير كافة الاحتياجات التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمناطق والمجمعات الصناعية بنطاق المحافظة، حيث يضع البنك كافة إمكانياته لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة والجديدة بكافة التسهيلات الائتمانية والخدمات المصرفية الشاملة التي تتطلبها تلك المشروعات للتوسع في الإنتاج وتغطية احتياجات السوق من مختلف السلع .

وسيتم الاهتمام بالمشروعات المنتجة لسلع بديلة للمستورد توفيرا للنقد الأجنبي وأيضا المشروعات الموجهة للتصدير من خلال تقديم تسهيلات للمشروعات الصغيرة بعائد ٥٪، و للمشروعات المتوسطة بعائد ٧٪، وفقا للشروط والضوابط التي حددها البنك المركزي والبرامج الائتمانية الأخرى لدى البنك.

وحضر توقيع البروتوكول أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة.

الوسوم