صور| “علوم البحار”: 7 برامج تنفيذية للمساهمة في التنمية المستدامة 2030

صور| “علوم البحار”: 7 برامج تنفيذية للمساهمة في التنمية المستدامة 2030 احتفالية بمناسبة مرور مائة عام على معهد "علوم البحار" تصوير: أبانوب بشارة

نظم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، اليوم الثلاثاء، احتفالية بمناسبة مرور 100 عام على إنشائه في مكتبة الإسكندرية، تزامنًا مع المؤتمر الدولي بعنوان “من الساحل إلى المحيط.. الأولويات والاستثمارات”، وذلك بحضور عدد من الوزراء والسفراء ورؤساء الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.

وقالت الدكتورة سوزان خليف، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية، خلال كلمتها، إن مصر سباقة في العلوم التطبيقية، وهذا ما أثبته التاريخ، مؤكدة أن القيادة السياسية تهتم الآن بالعلوم التطبيقية.

وأضافت أن المعهد يهتم بتنمية الثروة السمكية والحفاظ على البيئة البحرية من الملوثات، مشيرة إلى أن المعهد تأسس في عهد الملك فؤاد الأول، بعد ثورة يوليو 1952 أصبح للمعهد القومي لعلوم البحار عدة أفرع في ربوع مصر.

وأضافت أن في 2018 تم وضع 7 برامج تنفيذية للمساهمة في التنمية المستدامة 2030، والمساهمة في وضع التقنيات التي تستخدم في الاستزراع السمكي.

يُذكر أن جلسات المؤتمر تتناول على مدى ثلاثة أيام العديد من القضايا المتنوعة التي تتعلق بالمحيطات واقتصادياتها وتنميتها المستدامة، وذلك من خلال أوراق بحثية يلقيها عدد من الخبراء العالميين، بالإضافة إلى عدد من أساتذة الجامعات الأجنبية من (جنوب إفريقيا، ساحل العاج، السنغال، السودان، كينيا، اليابان، فرنسا، رومانيا، إسبانيا، الصين، تايوان، أستراليا).‎

الوسوم