3 اتفاقيات تعاون مع جامعتيّ الإسكندرية و”جمال عبدالناصر” الغينية

3 اتفاقيات تعاون مع جامعتيّ الإسكندرية و”جمال عبدالناصر” الغينية استقبال الجامعة لالسفير سوربيا كامارا سفير جمهورية غينيا ـ كوناكرى بالقاهرة تصوير: مصور الجامعة

استقبلت جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، اليوم السفير سوربيا كامارا سفير جمهورية غينيا ـ كوناكري بالقاهرة، تمهيدا لتوقيع ثلاث اتفاقيات للتعاون بين جامعتي الإسكندرية وجمال عبد الناصر بغينيا، متابعة للاتفاقية الإطارية السابقة التى تم توقيعها بين الجانبين لتنفيذ المتفق عليه بين الجامعتين.

وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، في تصريح لـ”إسكندراني”، إن اللقاء شمل مناقشة تعزيز التعاون الجامعات الأفريقية سواء عن طريق استقبال الطلاب الأفارقة للدراسة والتدريب وتقديم الدعم الفني لهم.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع رئيس جامعة جمال عبد الناصر على إرسال وفد من الأساتذة المتخصصون بجامعة الإسكندرية، للاطلاع على المشروعات القومية بغينيا ومعرفة احتياجاتهم وتقديم الاستشارات الهندسية للبدء في تنفيذ أعمال مركز التنمية المستدامة بجامعة جمال عبد الناصر تحت إشراف جامعة الإسكندرية.

وأشار أيضا إلى عزم الجامعة إنشاء مركـز لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعـة جمال عبد الناصر لتقديم دورات تدريبية من خلاله لتأهيل الكوادر هناك.

من جانبه، أشار السفير، في بيان صحفي، إلى استعداده لتقديم كل الدعم لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجامعتين، مؤكدا أن عام 2019 يعد فرصة عظيمة لتحقيق انطلاقة كبيرة، كون تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي والتي تأتي تتويجا لمكانة مصر وعلاقتها التاريخية مع كافة الدول الأفريقية.

 

 

الوسوم