محافظ الإسكندرية يحضر شرح أول حصة دراسية تفاعلية

محافظ الإسكندرية يحضر شرح أول حصة دراسية تفاعلية تصوير: دينا إسماعيل

تابع الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، حصة دراسية مع طلاب أولى ثانوي بإحدى المدارس الخاصة، عقب تسليمهم، اليوم الإثنين، أجهزة تابلت.

كما تابع قنصوة طريقة التدريس الجديدة التي طبقتها وزارة التربية والتعليم، باستخدام سابورة إلكترونية مرتبطة بنظام التابلت في أيدي الطلاب.

وسلم محافظ الإسكندرية، أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، واستمع لإدارة المدرسة حول خطوات تفعيل التابلت، وإنشاء حساب شخصي لكل طالب مرتبط بسيرفر يشارك فيه الطالب، والمعلم، والإداري.

وتسعى المنظومة الجديدة إلى أن تجعل المدرس، أحد أسباب تسهيل المادة، فيما يقوم الطالب بجمع المعلومات عن طريق البحث من بنك المعرفة  بنفسه.

وقال محافظ الإسكندرية في كلمته للطلاب إن تلك المنظومة في البداية ستكون متعبة، لكن عقب وقت ستفضلون تلك الطريقة في التعليم، خاصة أن التعليم الثانوي العالمي لا يعتمد فيه الطالب على الدرس فقط.

ووصف الجيل الحالي بـ”المحظوظ” لتوافر المعلومات من خلال بنك المعرفة، والذي من خلاله يتم جمع كافة المعلومات، وأن الدولة تتحمل تلك التكلفة.

وتحدث أن الطالب هو محور العملية التعليمية، وأن التعليم في مصر ليس سيئا، بدليل أن خريجي الجامعات المصرية ما زالوا مطلوبين للعمل ومنافسين، لكن الدولة تريد منظومة التعليم المتميزة، وخلق طالب مبدع وقادر على التفكير، وليس متلقي فقط، منوهًا أنه عقب شهرين أو ثلاثة أشهر ستنتظم العملية التعليمية.

وبدأت المدارس الثانوية بالإسكندرية، اليوم الإثنين، توزيع أجهزة “التابلت” على طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة، عقب تسليم الأجهزة إلى المدارس، ضمن منظومة التعليم الجديدة.

قال مصطفى العجمي، القائم بأعمال مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، في تصريح لـ”إسكندراني”، إنه بنهاية الأسبوع الجاري، ستكون المديرية انتهت من توزيع الأجهزة على جميع الطلاب، مشيرا إلى أن حصة الإسكندرية من أجهزة التابلت 45 ألف جهاز لطلاب الصف الأول الثانوي والمعلمين.

 

الوسوم