الثلاثاء.. “القومي لعلوم البحار” يحتفل بمرور 100 عام على إنشائه

الثلاثاء.. “القومي لعلوم البحار” يحتفل بمرور 100 عام على إنشائه المعهد القومي لعلوم البحار_المصدر: الصفحة الرسمية للمعهد

ينظم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، غدًا الثلاثاء، احتفالية بمناسبة مرور مائة عام على إنشائه، في مكتبة الإسكندرية، تزامنًا مع المؤتمر الدولي بعنوان “من الساحل إلى المحيط.. الأولويات والاستثمارات”، وذلك بحضور عدد من الوزراء والسفراء ورؤساء الجامعات والمعاهد، والمراكز البحثية.

كما سيشهد المؤتمر حضور عدد من العمداء، وشباب الباحثين، والمحتمع المدني، ورجال الصناعة، وبمشاركة عدد من قيادات البحث العلمي وممثلي الوزارات المعنية بهذا المجال، وأساتذة الجامعات والمراكز والهيئات والمعاهد البحثية المصرية والدولية، والأساتذة المتخصصين في مجال علوم البحار، بالإضافة إلى الشركات والهيئات ذات الصلة من عدة دول أجنبية.

وأوضحت الصفحة الرسمية للمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، أن المؤتمر سيستمر على مدار ثلاثة أيام، ويضم العديد من الجلسات، التي تتعلق بالمحيطات واقتصادياتها وتنميتها المستدامة، وذلك من خلال أوراق بحثية يلقيها عدد من الخبراء العالميين، بالإضافة إلى عدد من أساتذة الجامعات الأجنبية من (جنوب إفريقيا، ساحل العاج، السنغال، السودان، كينيا، اليابان، فرنسا، رومانيا، إسبانيا، الصين، تايوان، أستراليا).

 

 

الوسوم