وزيرة التضامن: رجال أعمال إسكندرية قدمت ١٢ مليار جنيه للمقترضين

وزيرة التضامن: رجال أعمال إسكندرية قدمت ١٢ مليار جنيه للمقترضين تصوير دينا إسماعيل

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تُقدر عمل الجمعيات الأهلية، خاصة جمعية رجال أعمال إسكندرية التي لديها الرؤية والقوة ودخولها في مجالات تنموية، وقيامها منذ إنشائها من ثلاثين سنة، تقديم أكثر من ١٢ مليار جنيه إلى مليون ونصف مقترض.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن الوزارة تقدر دور رجال الأعمال في إقامة مشروعات وخلق فرص عمل للشباب، والالتزام بسداد تأمينات العمال، يضاف إليه دورهم المجتمعي، متحدثة أن خطط المحافظة لن تتحقق إلا بالتنسيق مع رجال الأعمال والقطاع الخاص.

وإنطلقت مساء اليوم السبت، فاعليات احتفالية رجال أعمال إسكندرية بمرور ٣٠ سنة على إنشائها في مسرح سيد درويش، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غاده والي، الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية وقيادات حكومية وأساتذة الجامعة وقناصل الدول العربية الأجنبية.

ومن جانبه قال أمجد العتال الأمين العام للجمعية في كلمته إن هناك سعي من مجلس الإدارة لخدمه الأعضاء، وتكريم قيادتها وعلى رأسهم الرئيس الشرفي للجمعية المرحوم محمد رجب.

ونوه العتال بأن الأسماء التي سيتم تكريمهم اليوم قدموا الكثير للاقتصاد المصري سابقا وحاليا، من خلال دورهم في تعزيز قيم الاقتصاد ورفعه إلى مستويات جديدة عالمية، مضيفا إلى أن الجمعية تنوي تكرار مثل تلك الاحتفالية وتكريم رموز العمل الوطني وغيرهم مستقبلا.

وقد حضر الاحتفالية المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة السابق، أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، الدكتور خالد حنفي وزير التموين السابق، الخبير الاقتصادي شريف دلاور، رواد وأعضاء الجمعية.

وأشارت الجمعية في بيان إعلامي اليوم إلى أنها تكرم في إطار الاحتفال المرحوم محمد زهران مؤسس شركات مجموعة زهران، وينوب عنه في التكريم ابنه المهندس ممدوح زهران، المرحوم محمد عبد الفتاح رجب، المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، المهندس حسين صبور الرئيس الشرفي لجمعية رجال الأعمال المصريين، أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، محمود العربي رئيس مجلس إدارة شركة العربى، واللواء أركان حرب حاتم القاضى.

الوسوم