قرار بفرض غرامات على المحال التجارية غير الملتزمة بأعمال النظافة

قرار بفرض غرامات على المحال التجارية غير الملتزمة بأعمال النظافة جانب من الاجتماع ـ تصوير: إعلام محافظة الإسكندرية

أصدرت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد قرارًا بفرض غرامات فورية “مقابل تحسين البيئة”، على المحال التجارية العامة غير الملتزمين بأعمال النظافة، وعدم تخصيصهم صناديق لإلقاء القمامة بها.
وقد شدد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء بضرورة المرور يوميًا على تلك المحال، للتأكد من التزامها بعد فرض الغرامة الفورية لها، على أن يتم تغريمهم بغرامة أكبر في حال عدم الاتزام بذلك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده محافظ الإسكندرية مع رؤساء الأحياء لمناقشة أعمال رفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة وما تم من أعمال خلال الأسبوع الماضي، بهدف تقديم خدمة نظافة مرضية لأهالي الإسكندرية، وذلك بحضور أحمد جمال، نائب المحافظ، اللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، اللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ورؤساء الأحياء، والمهندس أسامة الخولي، المدير التنفيذي لشركة نهضة مصر ومسؤولي الشركة.

قالت المحافظة ـ في بيان إعلامي اليوم ـ إنه تم عرض ما تم من أعمال نظافة بجميع أحياء المحافظة خلال الأسبوع الماضي، ومستوى الأعمال بها، والحملات التي شنتها إدارة الرصد البيئي، وما تم بها من إنذارات وتحرير محاضر وفرض غرامات.
فضلاً عن الخطة التي أعدتها الإدارة لرفع مستوى كفاءة تجريف الشوارع، وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال تجريف الأتربة بجميع الشوارع، مكلفًا رؤساء الأحياء بعمل تقرير أسبوعي بمستوى أعمال النظافة ورفع المخلفات والأتربة والالتزام بمواعيد رفع القمامة وتفريغ الحاويات لعدم تراكم القمامة بالشوارع.

وكان أشار قنصوة، إلى أن تجربة الجمع من أمام العقارات ستبدأ السبت المقبل 15 فبراير الجاري، بجزء من قطاع منطقة سموحة، ليتم تعميمها بعد ذلك بأحياء المحافظة، مطالبا رؤساء الأحياء بتحديد شارع بكل حي لإطلاق مبادرة جديدة لتحويل تلك الشوارع إلى شوارع نموذجية بجميع القطاعات من النظافة والرصف والمرور والتجميل والتشجير والإنارة وغيرها، على أن يتم عمل نموذج موحد لتطبيقه على باقي الشوارع تباعًا.

الوسوم