صور| رجال أعمال إسكندرية: نشارك بـ٥ ملايين جنيه في مبادرة حياة كريمة

صور| رجال أعمال إسكندرية: نشارك بـ٥ ملايين جنيه في مبادرة حياة كريمة

أعلن المهندس محمد صبري رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية، أن الجمعية تشارك في مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مطلع العام الحالي بقيمة ٥ ملايين جنيه، لتقديم الدعم والرعاية للفئات الأكثر احتياجًا، كما أنه سيتم تجهيز فصول التمريض بمبلغ مليون جنيه، وسيتم مضاعفة عددها.

وكشف صبري في كلمته خلال احتفالية الجمعية بمناسبة مرور 30 سنة على إنشائها، مساء اليوم السبت، أن الجمعية ستقدم ١٠ ملايين جنيه لبناء مدرسة في مدينة بشائر الخير ٣، بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية والمنطقة الشمالية العسكرية، مشيرا إلى أن الجمعية بصدد توقيع بروتوكول مع محافظة الإسكندرية، لتحسين الخدمات، بالاعتماد على أبحاث الجامعة اليابانية.

 

وأشار إلى أنه سيتم تقديم خدمات طبية وتأمين صحي إلى نحو ٤٥٠ ألف عميل وعائلاتهم التي تتخطى ٣ ملايين شخص، كأول تجربة جديدة في الشرق الأوسط.

واستعرض رئيس الجمعية ما تم العام الماضي، مبينا أن رعاية الجمعية الخدمية والتنموية تمتد إلى ثمانية محافظات، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أنه خلال ثلاثة سنوات ستمتد الرعاية إلى ١٥محافظة.

كما ذكر أن الجمعية وقعت ٨ بروتوكولات مع جهات مختلفة، ١٧ عمل خيرية، ١٠١ دورات ورفع كفاءة والتدريب في مركز الشرق الأوسط للتدريب، زيادة التجارة البينية بحلول غير تقليدية.

ونوه رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية بأن الجمعية خلال العام الماضي، دربت من خلال مركز التدريب المهني في غيط العنب ألفي شخص، وتوفير ٥٠٠ فرص عمل، مشيرا إلى أن الجمعية تتطلع إلى تدريب ٥ آلاف شخص، وتوظيف كحد أدنى ألف شخص كل سنة.

وإنطلقت مساء اليوم الجمعة، فاعليات احتفالية رجال أعمال إسكندرية بمرور ٣٠ سنة علي إنشائها، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غاده والي، الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية وقيادات حكومية واساتذه الجامعة وقناصل الدول العربية الأجنبية.

ومن جانبه قال أمجد العتال الأمين العام للجمعية في كلمته، إن هناك سعي من مجلس الإدارة لخدمه الأعضاء، وتكريم قيادتها وعلى رأسهم الرئيس الشرفي للجمعية المرحوم محمد رجب. ونوه العتال إلى أن الأسماء التي سيتم تكريمهم اليوم قدموا الكثير للاقتصاد المصري سابقا وحاليا من خلال دورهم في تعزيز قيم الاقتصاد ورفعه إلى مستويات جديدة عالمية، مضيفا إلى أن الجمعية تنوي تكرار مثل تلك الاحتفالية وتكريم رموز العمل الوطني وغيرهم مستقبلا. وقد حضر الاحتفالية المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة السابق، أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، الدكتور خالد حنفي وزير التموين السابق، الخبير الاقتصادي شريف دلاور، رواد وأعضاء الجمعية.

وأشارت الجمعية في بيان إعلامي اليوم إلى أنها تكرم في إطار الاحتفال المرحوم محمد زهران مؤسس شركات مجموعة زهران، وينوب عنه في التكريم ابنه المهندس ممدوح زهران، المرحوم محمد عبد الفتاح رجب، المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، المهندس حسين صبور الرئيس الشرفي لجمعية رجال الأعمال المصريين، أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، محمود العربي رئيس مجلس إدارة شركة العربى، واللواء أركان حرب حاتم القاضي.

الوسوم