تسليم أجهزة “التابلت” لـ3 إدارات تعليمية في الإسكندرية

تسليم أجهزة “التابلت” لـ3 إدارات تعليمية في الإسكندرية جانب من التسليم ـ تصوير: إعلام التربية والتعليم

صرّح مصطفى العجمي، القائم بأعمال مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن الإدارات التعليمية بدأت اليوم السبت في تسليم حصتها من أجهزة الحاسب اللوحي (التابلت)، وذلك لتسليمها لطلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية والخاصة ومعلمي المواد الدراسية الأساسية بالمدارس الحكومية.
يأتي ذلك وفق القرار الوزاري 344 لعام 2018، بما شمل من تعليمات وضوابط يلتزم بها الجميع  لضمان نجاح منظومة تطوير التعليم.

قال العجمي ـ في بيان إعلامي صباح اليوم السبت ـ إن إدارات شرق والعجمي ووسط تسلمت حصتها بالكامل لتبدأ في تسليمها للطلاب غدًا عقب انتظام طلاب الصف الأول الثانوي بالدراسة وجار تسليم باقي الإدارات التعليمية.

وكان مدير عام الشؤون المالية والإدارية، أعلن عن أن مديرية تعليم الإسكندرية، ستوفد مندوبا إلى مخازن الوزارة يوم الخميس الماضي لاستلام أجهزة التابلت، لتوزيعها لطلاب الصف الأول الثانوي بجميع مدارس المحافظة، على أن تكون بالإدارات الثماني ومدارس الثانوي العام الحكومي والخاص مطلع الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق التاسع من فبراير الجاري.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مساهمة النظام الجديد في عدم الاعتماد على الكتب الخارجية، أو الدروس الخصوصية، وسيحقق هدف الدولة في تشجيع الطلاب على البحث والاكتشاف والفهم، حيث سيكون في يد الطلاب لأول مرة آلية جديدة للتعليم، هي التابلت، ولن يتم العام المقبل طباعة كتب الصفين الأول والثاني، لأنها ستكون موجودة بنسخة pdf على التابلت.

يذكر أن وزير التعليم، ورئيس الوزراء، قد اطلعا على المحتوى التعليمي الذي سيتم إتاحته للطلاب على التابلت، والمناهج التي تم إعدادها خصيصًا للطلاب، حيث تم تدريب مدرسي الصف الأول الثانوي على نظام التعليم الجديد على التابلت، كما يتم تركيب 11 ألف شاشة لنحو 11 ألف فصل، للمساعدة في تعليم الطلاب.

الوسوم