“قنصوة”: طلاب جامعة الإسكندرية ينافسون على مستوى العالم

“قنصوة”: طلاب جامعة الإسكندرية ينافسون على مستوى العالم حفل ختام فعاليات المدارس الشتوية تصوير: هبة شعبان

قال عبد العزيز قنصوة، محافظة الإسكندرية، إن ما يحدث في مدينة الأبحاث، يعد أمر “مدهش”، فالطلاب خلال الأسبوعين الماضيين، أخرجوا عدة مخرجات وأبحاث مهمة، يجب أن تأخذ في الاعتبار، مؤكدًا أن طلاب جامعة الإسكندرية ينافسون على مستوى العالم، ويتم عرض عليهم العمل خارج مصر، بمرتبات كبيرة، نتيجة مهاراتهم، وتأهليهم بشكل جيد لسوق العمل.

جاء ذلك خلال حفل ختام فعاليات “المدارس الشتوية” المقام بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، ببرج العرب، بعد أسبوعين من استضافة المدينة لـ280 طالبًا من جامعة الإسكندرية.

وأشار قنصوة إلى أنه من الضروري التعاون مع الجامعات في الإسكندرية كافة، إضافة إلى إعطاء الفرصة للشباب الخريجين، بإنشاء مشاريع صغيرة لهم، في بداية مشوارهم، لتشجيعهم على الاستقرار في مصر.

وقال عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة في سبتمبر 2019 ستتحول إلى نظام الساعات المعتمدة، كما تتعاون الجامعة مع الجامعات الآخرى بالمحافظة، لتبادل الخبرات بين الطلاب والأساتذة، وإعطاء الفرصة للطلاب للتعرف على الجامعات الأخرى وتنمية مهاراتهم، مشيرًا إلى أن الجامعة تتعاون مع مدينة الأبحاث العلمية، في كافة التخصصات، لتنمية مهارات الطلاب.

وأكد عمرو عدلي، نائب وزير التعليم لشؤون البحث العلمي والجامعات، أن المدينة مثال حي على تضافر مؤسسات الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030، لتكون مصر من أقوى اقتصاديات العالم، ويحدث ذلك من خلال البحث العلمي والتعليم، وتمكين الشباب، خاصة المتميزين، لتوصيلهم إلى مراكز مرموقة، لافتًا إلى أن الجامعة تعد نموذجًا يحتذى به في التطوير، والفكر والتقدم.

الوسوم