صور| “الأبحاث العلمية”: استقبال 280 طالبًا خلال فعاليات المدارس الشتوية

صور| “الأبحاث العلمية”: استقبال 280 طالبًا خلال فعاليات المدارس الشتوية حفل ختام فعاليات المدارس الشتوية تصوير: هبة شعبان

قال الدكتور ولاء شتا، نائب مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، إن المدينة استقبلت خلال إجازة نصف العام الدراسي 280 طالبًا متفوقًا من جامعة الإسكندرية، لتنمية مهاراتهم، وتجهيزهم لسوق العمل المصري.

وأضاف خلال حفل ختام فعاليات “المدارس الشتوية”، في مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، ببرج العرب، أن هناك مبادرة قادمة بالتعاون مع المحافظة، لاستضافة عدد من الطلاب، لبحث مشكلات المحافظة وكيفية حلها.

وأشارت الدكتورة مها الدملاوي، مدير المدينة، أن المدارس الشتوية، أخرجت العديد من المخرجات والبحوث، والنماذج الأولية للعديد من المشروعات، مشيرة إلى أن الطلاب لديهم شغف للبحث العلمي، ولكن يجب إعطاء الفرصة لهم، ولذلك ستعمل المدينة على استقبال الطلاب المصريين وغير المصريين، للاستفادة من اختصاصات المدينة.

وأكد ياسر رفعت، نائب وزير التعليم العالمي لشؤون البحث العلمي، أن مدينة الأبحاث مؤهلة وجاهزة للتحول من إنتاج التكنولوجيا إلى الابتكار، من خلال التعاون مع جامعة الإسكندرية، مضيفًا أن هناك تقارب بين المدينة والجامعة، من أجل استفادة الطلاب، كما طالب بأن يتم احتساب “المدارس الشتوية”، من الساعات التدريبة للطلاب.

 

 

الوسوم