طلاب الأول الثانوي يشكون تسريب امتحان الفيزياء ويطالبون بإلغاء النظام الجديد

طلاب الأول الثانوي يشكون تسريب امتحان الفيزياء ويطالبون بإلغاء النظام الجديد امتحان الكيمياء والجغرافيا بالثانوية العامة تصوير مصطفى حسن

اشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي بالإسكندرية، من استمرار تسريب امتحانات النظام الجديد، ودخول غالبيتهم امتحان الفيزياء اليوم الثلاثاء، بنسخة من الأسئلة.

وقال مهند عمر؛ طالب بمدرسة محمد كريم شرق الإسكندرية، إن امتحان “الفيزياء” لم يمثل أي صعوبة عليه، رغم أنها من أكثر المواد التي كان يتخوف منها، وذلك لأنه حصل على الأسئلة المسربة قبل الامتحان، والتي تأتي من زملائه خلال المواد السابقة أنها نسخة من الامتحان الأصلي.

وأضاف عمر، أنه غير راضٍ عن الوضع الحالي للامتحانات في النظام الجديد، وعن تسريب الأسئلة، إلا إنه شارك في هذا الفعل خوفًا من تعرضه للظلم، لحصول طلاب على غير المستوى المتميز في حل الأسئلة كاملة بحصولهم على التسريبات، مما يضع البقية في أزمة مستوى معهم.

فيما قالت ناردين عزت؛ طالبة بمدرسة لوران الثانوية بنات، إن مستوى امتحان الفيزياء اليوم سهل ومباشر، وجاء وفقًا للتوقعات والمراجعات النهائية التي وضعها معلمي المادة.

وأبدت ناردين استيائها من تسريب جميع مواد الامتحانات، مؤكدة أنه قبل ليلة الامتحان يحصل معظم الطلاب على الأسئلة التي يجدوها بالفعل في ورقة الامتحان.

وفي السياق ذاته، طالبت مروة فايز الشيخ؛ ولي أمر طالب بمدرسة الإقبال القومية، بضرورة وضع حد لما وصفته بحالة تهريج في امتحانات الصف الأول الثانوي، مطالبة كذلك بإلغاء النظام الجديد الذي ثبت فشله وعدم ملائمته لوضع التعليم المصري.

الوسوم