“الفيضة الكبري” تضرب الإسكندرية بعنف.. والصرف يدفع بسيارات نافوري لمواجهة غزارة الأمطار

“الفيضة الكبري” تضرب الإسكندرية بعنف.. والصرف يدفع بسيارات نافوري لمواجهة غزارة الأمطار

بلغت موجة الطقس السيئ التي تضرب سواحل الإسكندرية شدتها، اليوم الأربعاء، وذلك لليوم الرابع على التوالي، حيث تزايدت منذ صباح اليوم سقوط الأمطار بغزارة، بعد أن شهدت مساء أمس عاصفة رملية قوية.

وكذلك تستمر اليوم الرابع علي التوالي حركة الرياح القوية والصقيع وانخفاض درجة الحرارة، مع تزايد الغيامة والسحب التي غطت سماء المحافظة.

وكانت الهيئة الأرصاد الجوية قد حذرت أمس من تعرض المحافظات الساحلية لعاصفة ممطرة، بالتزامن مع نوة “الفيضة الكبري”، والتي من المقرر أن تستمر حتي مسا اليوم الأربعاء بأمطار غزيرة يصاحبها انخفاض حاد في درجات الحرارة.

ومن جانبه قال اللواء محمود نافع؛ رئيس شركة الصرف الصحى، لإسكندراني، أن شركة الصرف الصحى دفعت ٩٤ سيارة لميادين متفرقة للتعامل مع مياه الأمطار التي أغرقت الشوارع.

وأوضح نافع، إنه تم دفع سيارات “النافوري” والبدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، مع التركيز على أماكن تجمع مياه الأمطار، لافتا إن الشركة وعمالها متواجدين بالشوارع وتم رفع درجة الاستعداد القصوى لشفط تجمعات المياه و الاستجابة لكافة البلاغات.

وأعلن محافظة الإسكندرية حالة التأهب لمواجهة النوة التي تشهدها المحافظة، وطالب الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، جميع الجهات المعنية من شركة الصرف الصحي ورؤساء الأحياء وشركة مياة الإسكندرية، بالتكاتف للعمل علي تيسير الوضع ونزح المياه ومواجهة مشاكل الأمطار بمختلف المناطق.

وفي سياق متصل قررت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، استمرار غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت وصول سرعة الرياح إلى 35 عقدة وارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار ونصف، لافتًا إلى تواجد 39 سفينة بالمخطاف الخارجي تنتظر تحسن الطقس للرسو على الأرصفة.

وأضاف الغندور، أن استمرار غلق البوغازين جاء حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية، مؤكدًا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

الوسوم