صور| مخاوف من انهيار كوبري المندرة بسبب الطقس السيئ.. ومسؤولون يردون

صور| مخاوف من انهيار كوبري المندرة بسبب الطقس السيئ.. ومسؤولون يردون "إسكندراني" يكشف حقيقة التخوف من انهيار كوبري المندرة تصوير: أبانوب بشارة

لم يكن تأثير سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية، واضحًا على الطرق وتراكم مياه الأمطار في الشوارع فقط، ففي النوة الأخيرة التي ضربت الإسكندرية، لاحظ عدد من السكندريين، أزمة في كوبري المندرة الذي يقع شرق الإسكندرية، ويتبع حي المنتزة ثان.

إلى جانب ذلك، هناك مخاوف من انهياره في أي لحظة، بعدما لاحظ العديد سقوط مياه الأمطار من شروخ كبيرة متواجدة في الكوبري، ما قد يسبب “كارثة” على حد تعبير بعضهم، إذا لم يتم تدارك الأمر.

مواطنون: نتمنى الحل قبل حدوث الكارثة

أحمد السيد، موظف بإحدى الشركات الخاصة، يسكن منطقة المندرة، ويمر من أسفل الكوبري يوميًا، أوضح لـ”إسكندراني”، أن الأزمة بدأت ظاهرة عندما بدأ فصل الشتاء، وسقوط الأمطار.

أضاف أنه عقب انتهاء سقوط الأمطار، تظل مياه الأمطار تتساقط من بين الكوبري لعدة ساعات، وذلك نتيجة وجود شروخ كبيرة وواضحة في الكوبري، وقد تؤدي إلى انهياره إذا لم يتم معالجتها.

أشار إلى أنه يجب التحرك قبل حدوث “الكارثة”، وانهيار الكوبري على السيارات والمارة، فالكوبري يعبر عليه قطار أبو قير على مدار اليوم، وأسفله سيارات وماره، قائلًا، “بلاش الإهمال ولما المصيبة تحصل نتحرك”.

في نفس السياق، أكدت سارة فهمي، طالبة بكلية الهندسة وتسكن منطقة المندرية، أن الكوبري به تأكل في الغطاء الخرساني واضح جدًا، ويحتاج إلى ترميم بسيط لحل تلك الأزمة، مطالبة بتحرك المسؤولين وحلها بدل من تفاقم المشكلة.

“ياريت حل للمشكلة دي قبل ما تحصل الكارثة ونرجع نندم”، هكذا عبر محمد عبد الرحيم، في الخمسينات من عمره، ويجعل موظفًا في القطاع العام، عن خوفه من انهيار الكوبري الذي يعبره من أسفله آلاف السكندريين يوميًا، وفوقه يمر قطار أبو قير على مدار اليوم.

“السكة الحديد”: كوبري المندرة آمن ولن يسقط

من جانبها أوضحت هيئة السكك الحديدية في الإسكندرية، خلال بيان صحفي، أن الكوبري يتبع الهيئة، وتم تشكيل لجنة بالتعاون مع حي المنتزة ثان، وتم معاينة جسم كوبري المندرة.

وأكدت اللجنة أن الكوبري لا يوجد به أي مشكلات، سواء في الخرسانات أو الجسم نفسه، مضيفة أن المياه التي تتساقط من جانبي الكوبري، ولا تمثل أي أزمة أو مشكلة على الكوبري، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التساقط.

لم يختلف تعليق هيئة السكك الحديدية، عن حي المنتزة ثان، حيث أكد اللواء عادل سلامة رئيس حي المنتزة ثان، في تصريح صحفي، أن الحي قام بمعاينة كوبري المندرة بالتعاون مع هيئة السكك الحديدة التي يتبع لها الكوبري، وتم التأكد من سلامة الكوبري، وعلى السكندريين الاطمئنان.

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم