عندك فوبيا “الإنترفيو” .. 4 نصائح للتخلص منها

عندك فوبيا “الإنترفيو” .. 4 نصائح للتخلص منها صورة أرشيفية

كثير من الشباب خاصة حديثي التخرج، لديهم أزمة نفسية متعلقة بالمقابلات الخاصة بالالتحاق بوظيفة ما أو ما يسمى بـ”الإنترفيو”، والبعض يفضل عدم الذهاب للهرب من لحظة المواجهة.

تواصل “إسكندراني” مع الدكتور مؤمن عبدالحميد، الخبير في مجال الإدارة، وقدم لنا النصائح الآتية، لتخطي “الإنترفيو” بنجاح، والتخلص من فوبيا الإنترفيو:

  • القلق شعور طبيعي:

إذا كنت تشعر بقلق قبل مقابلة التوظيف، في كل مرة، فهذا شعور طبيعي، فالإنسان بطبعه عند قدوم شيء جديد يشعر بالقلق والتوتر، ومادام ذلك الشعور لا يمنعك من التفكير بشكل سليم فلا مانع منه.

  • الاستعداد الجيد:

من الضروري أن تستعد بشكل جيد قبل الذهاب لأي إنترفيو، من خلال معرفة طبيعة الشركة، وما هي الوظيفة المطلوبة، واحتياجات تلك الوظيفة، وهل لديك المؤهلات المطلوبة للفوز بتلك الوظيفة أم لا.

  • جهز نفسك بشكل جيد:

قبل الذهاب لأي مقابلة توظيف، يجب أن تكون مستعد بالامكانيات المتاحة لدية، فمظهرك عليه عامل أساسي في قبولك بالوظيفة، فمن الضروري أن يكون مظهرك الخارجي مناسب لحجم الشركة التي تذهب إليها لإجراء مقابلة التوظيف.

  • تكرار المقابلات مفيدة لك:

لا تعتقد أن تكرار عدد مقابلات التوظيف أمر سلبي، أو إنك بذلك غير مؤهل للعمل بأي وظيفة، على العكس، فتكرار المقابلات يزيد من خبراتك، ويجعلك أفضل في المرة التي تليها، كما يجعلك على دراية بنقاط ضعفك والعمل عليها.

الوسوم