وزير النقل يشارك في حفل تخريج الدفعة “٩٠” بالأكاديمية البحرية

وزير النقل يشارك في حفل تخريج الدفعة “٩٠” بالأكاديمية البحرية تصوير: إعلام الأكاديمية العربية

احتفلت مساء اليوم الجامعة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية بتخريج الدفعة الـ90 من طلاب كلية النقل البحري بقسمي الهندسة والملاحة البحرية، بمقر الأكاديمية بأبى قير.

أقيم الحفل بحضور المهندس هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والمستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، وقناصل الدول العربية والأجنبية.

وأكد وزير النقل، في كلمته وفق بيان إعلامي اليوم من الأكاديمية، على التعاون المشترك والمستمر ما بين وزارة النقل وهيئة قناة السويس والفريق مهاب مميش.

وتابع بأن وزراة النقل وهيئة قناة السويس والأكاديمية العربية يمثلون مثلث تعاون فيما يتعلق بقطاع النقل البحري، وأن هناك تحديات كبيرة، نظرًا لأنها متغيره لا توجد بها ثوابت لانها مرتبطة بأوضاع اقتصادية دولية متغيره جدًا.

ودعا شركات القطاع الخاصة الوطنية للمساهمة في تطوير صناعة النقل البحري، مشيرًا إلى ضرورة وجود شركات وطنية خاصة، لإعادة الأسطول البحري المصري، ووضع العلم المصري من خلال سفن تجارية مصرية.

ودعا القطاع الخاص الاستثمار في قطاع النقل البحري والتفاعل مع الفريق مهاب مميش وقناة السويس، قائلاً: “نحن على استعداد لتلبية أية طلبات تصب في صالح الاقتصاد القومي المصري”.

ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إن هذا اليوم يدعو الجميع للفخر، وأضاف عبد الغفار:” في هذا اليوم البهيج لابد أن يتفاخر الخريجين بأنفسهم وبما بذلوه من جهد وكفاح وصولاً إلى مرحلة الحصاد وقطف الثمار”.

وأشار “عبد الغفار ” الي أن الأكاديمية حققت العديد من الإنجازات علي مختلف المستويات محليا وعربيا ودوليا حيث حققت الأكاديمية قفزة في ترتيبها بين جامعات دول العالم لتحتل المرتبة ألفين و455 بعد أن كانت في المرتبة 5ألاف و584 عام 2011 طبقا للتصنيف العالمي للجامعات WEBO METRIC والذى يضم أكثر من 25 ألف جامعة على مستوى العالم.

كما احتلت الأكاديمية المركز 47 من بين ألف و135 جامعه عربية طبقا للتصنيف العالمي للجامعات WEBOMETRICS .

وأشار إلى أن حصول الأكاديمية على العديد من الاعتمادات من الجهات الدولية والمحلية، فعلى مستوى دولة المقر جمهورية مصر العربية فقد تم الحصول على معادلات المجلس الأعلى للجامعات لجميع الشهادات التي تمنحها الأكاديمية، وأيضا الحصول على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم ( نقــاء ) لكليات الهندسة والإدارة والنقل الدوليواللوجستيات، أما على المستوى الدولي فقد حصلت الأكاديمية على اعتماد المجلس الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا( ABET ) ، وحصلت على اعتماد المعهد الملكي البريطاني للمعماريي ( RIBA ).

كما حصلت على اعتماد مركز التقييم واعتماد الدرجات العلمية بألمانيا ( ZIVA ) لتخصصات النقل البحري في البكالوريوس والماجستير، وجارى حاليا الحصول على الاعتماد الأمريكي AACSB ) ) لكليات الإدارة والنقل الدولي واللوجستيات.

الوسوم