مبادرة بجامعة الإسكندرية لتوعية الطلاب بأهمية دور الفن في الحياة

مبادرة بجامعة الإسكندرية لتوعية الطلاب بأهمية دور الفن في الحياة جامعة الاسكندرية

في مبادرة لنشر ثقافة الفنون بأنواعها المختلفة، تبدأ جامعة الإسكندرية في تنفيذ مبادرة جديدة تهدف إلى نشر الثقافة والفن في الجامعة، لتوعية الطلاب بأهمية قيم الذوق الفني والجمال.

قال الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، في تصريح لـ”إسكندراني”، إن المبادرة في طور التنفيذ، ويتم الاجتماع مع عدد من أساتذة كلية الفنون الجميلة وأعضاء هيئة التدريس لوضع تصور لتنفيذ المبادرة بأنجح شكل ممكن.

الهدف من المبادرة

وأضاف أن المبادرة ستشمل تنظيم معارض فنية وندوات ولقاءات مع طلاب الجامعة، ويشارك فيها جميع المنتمين للجامعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس، إيمانًا بدور الفنون في الارتقاء بكل مناحي الحياة.

وأوضح الكردي، أن تلك النوع من المبادرات يعد من أهم أدوار الجامعة، حيث تساعد على الارتقاء بالحس الفني والآدبي للطلاب، مؤكدًا أن المبادرة ستعمل على إتاحة المعارض واللقاءات الفنية المختلفة، وتفجير طاقات الشباب الفنية، واكتشاف المواهب الموجودة بالكثير من الطلاب، والاهتمام بها وتنميتها.

و هوأشار إلى أن المبادرة لم تغفل قيم الانتماء للوطن، وإبراز ما يؤكد هذه القيم من خلال اسكتشات فنية، ومعارض تبرز قيم الانتماء للوطن، موضحاً أنه تم الاتفاق على تحديد المحاور التي سيتم العمل عليها وآليات تنفيذها.

دور الفنون التشكيلية في القضايا الإنسانية

من جانبه، أوضح الدكتور عبد السلام عيد، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، لـ”إسكندراني”، أن المبادرة بدأت فكرة من رئيس جامعة الإسكندرية عصام الكردي، مؤكدًا دور الفنون التشكيلية بأنواعها المختلفة في صياغة مجتمع متكامل من خلال تفعيل القضايا الإنسانية.

وأكد أنه يجب تضافر الجهود بين مؤسسات المجتمع، لوقف نزيف القبح وعودة الجمال لمدينة الإسكندرية والحفاظ على الطرز المعمارية المميزة، والحرص أيضاً على تاريخ ومستقبل المدينة في ظل المعارف والعلوم المستقبلية في البناء والعمارة.

الوسوم