لليوم الثالث.. غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة واستمرار أعمال الشحن والتفريغ

لليوم الثالث.. غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة واستمرار أعمال الشحن والتفريغ تصوير: إدارة إعلام ميناء الإسكندرية

تواصل إدارة حركة السفن بمينائي الإسكندرية والدخيلة اليوم الثلاثاء، غلق البوغاز لليوم الثالث على التوالي، نظرًا لسوء الأحوال الجومائية، حيث وصلت سرعة الرياح وارتفاع الأموج  إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات والقاطرات والسفن بشكل آمن، وذلك وفق بيان إعلامي اليوم.

ووجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، إلى استمرار أعمال الشحن والتفريغ، ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز، وطالب الإدارات المعنية بتوخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

وسيطرت القاطرات واللنشات ووحدات الإنقاذ التابعة للإدارة المركزية للخدمات الفنية والبحرية بالتعاون، مع إدارة حركة السفن بالميناء، أمس على إحدى السفن التي سحبتها الرياح والأمواج بعيدًا عن الرصيف الذي كانت ترسو عليه، بحسب ما صرح رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية.

كان مركز العمليات تلقى إشارات استغاثة وقام بتبليغ الجهات المعنية لتتحرك القاطرات واللنشات ووحدات الإنقاذ علي الفور وتسيطر على السفينة، وتعيدها إلي الرصيف دون حدوث أي خسائر.

وشهد محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، انخفاضًا شديدًا في درجات الحرارة، مع هطول أمطار الغزيرة وطقس غائم، على أنحاء المدينة شرقًا وغربًا.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في استعلام هاتفي لـ”إسكندراني”، أن درجة الحرارة الصغرى للمحافظة تبلغ 10°، والكبرى 14°، بينما سجلت سرعة الرياح 45 كيلو متر في الساعة بنسبة رطوبة وصلت لنحو 65%، فيما سجلت الأرصاد نسب أمطار بلغت نحو 60%.

وأضافت، أنه ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على أغلب الأنحاء في البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

الوسوم