محافظ الإسكندرية يهنئ الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد

محافظ الإسكندرية يهنئ الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد جانب من تقديم التهنئة ـ المصدر: إعلام المحافظة

قدم الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، التهنئة للكنيسة القبطية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك في حفل الاستقبال الذي أقامته الكنيسة، بحضور اللواء أركان حرب علي عشماوي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، اللواء أشرف البربري، مدير قطاع الأمن الوطني بالإسكندرية، اللواء بحري محمد عبدالبديع قنطوش، نائبا عن قائد القوات البحرية.

كما حضر اللواء علاء عبدالله، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، الشيخ أحمد مصطفي رئيس المنطقة الأزهرية بالإسكندرية، الدكتور إبراهيم عبدالستار، أمين بيت العائلة، الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف، وأعضاء مجلس النواب، وذلك وفق بيان إعلامي اليوم من محافظة الإسكندرية.

كان في استقبالهم الأنبا باڤلي، أسقف الشباب وقطاع المنتزة نائبا عن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ونيافة الأنبا إيلاريون أفامينا، أسقف غرب الإسكندرية، ونيافة الأنبا هرمينا، أسقف شرق الإسكندرية.
وقال عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية ـ خلال البيان ـ إنه يتمنى أن تستمر أعياد مصر طوال العام، موضحا أن الإسكندرية هي مدينة المحبة والسلام والتسامح على مر العصور، إذ احتضنت الثقافات والأطياف المختلفة وبنيت على أرضها العديد من الحضارات الإنسانية التي تكمل بعضها بعضا.
وأضاف قنصوة، أن البشرية الإنسانية خلقت مختلفة لتكمل بعضها البعض ونعيش جميعا في السلام والمحبة التي دعت لها جميع الأديان السماوية، مشيرا إلى أن هذه الأيام السعيدة تطل علينا بنسمات الأعياد على أرض مصر الحبيبة.

فيما رحب نيافة الأنبا باڤلي وقيادات الكنيسة المرقسية بجميع الحضور لتقديم التهنئة للكنيسة المرقسية التي ستظل دائما مصرية خالصة ومحبتها لمصر وحدها، وأوضح أن علينا جميعا أن ننشر قيم التوعية الصحيحة للجميع فكلما نشرنا تلك القيم جعلنا بلدنا أفضل واستطعنا التصدي لأي تعاليم خاطئة.

 

 

الوسوم