في 5 خطوات.. كيف تبدأ علاقة عاطفية ناجحة؟

في 5 خطوات.. كيف تبدأ علاقة عاطفية ناجحة؟ هدايا الفلانتين تصوير: هبة شعبان

غالبية الشباب والفتيات يخشون الارتباط بشكل رسمي بسبب الخوف من الفشل، خاصة مع بداية العلاقة العاطفية، لأنها تضع الشخص في تحدي كبير وتلزمة بقدرة عالية على التواصل بشكل جيد مع الطرف الآخر.

تواصل “إسكندراني”، مع أسماء يسري، خبيرة العلاقات الأسرية، وقدمت 5 نصائح لبدء علاقة عاطفية ناجحة:

خليكوا على طبيعتكم:

كلما كان الشخص على طبيعته سواء كان شاب أو فتاة، كلما كان أكثر مصداقية، فالتجمل لا ينفع في مثل تلك العلاقات، فتحدث عن نفسك بصدق وصراحة، دون تجميل، ولا تخشى ردود الأفعال، ففي النهاية هي شخصيتك وحياتك وحدك.

الاهتمام بالمظهر:

من الضروري على الفتاة أو الشاب، خلال لقائهما الأول للتعارف أن يهتم كلًا منهما بمظهره، فأول شيء تقع عليه العين هو المظهر، والانطباع الأول يدوم في الأغلب، ولذلك يجب التركيز في مظهركما قبل المقابلة.

البحث عن مواضيع مشتركة:

يجب خلال اللقاء الأول، أن يبحث كلاً من الطرفين عن مواضيع مشتركة للتحدث فيها، وتظهر فيها اهتمامتكما وتجاربكما في الحياة، وليكن التحدث عن السفر أو العمل، أو تناول الطعام المفضل لكل منكما.

كن مستمعًا جيدًا:

الإنسان بطبعة يحب أن يشعر باهتمام الآخر له والإنصات له، والتركيز في كلامه، ولذلك يجب على كل طرف أن يكون مستمع جيد للآخر، ويظهر له احترامه وتقديره لكلامه.

اكشف مشاعرك بصراحة:

إذا شعرت بمشاعر إيجابية تجاه الطرف الآخر، فعليك إظهاره له بصراحة، ووضوح، وعلى العكس إذا لم تشعر بأنه الشخص المناسب لك، فعليك توضيح ذلك له بطريقة مهذبة، حتى لا تتركه للتخمينات أو التفكير في تطور العلاقة بشكل أكبر من تفكيرك أنت.

 

الوسوم