تعليم الإسكندرية توضح مصير التابلت بعد انتهاء الدراسة لطلاب الثانوية

تعليم الإسكندرية توضح مصير التابلت بعد انتهاء الدراسة لطلاب الثانوية اجتماع تعليم الإسكندرية مع مديري الإدارات- المصدر مديرية تعليم الإسكندرية

قالت آمال عبدالظاهر؛ وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن التابلت المسلم لطلاب الثانوية العامة بهذا العام عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بالمرحلة الثانوية ويعتبر بعدها هدية للطالب.

وأضافت عبدالظاهر أن التابلت يعتبر أيضًا عهدة شخصية للمعلم أو الإداري طوال فترة عمله بالتعليم الثانوي دون تغيير طبيعة العمل.

وأوضحت وكيل الوزارة أنها عقدت اجتماعًا اليوم مديرية التربية والتعليم، مع مديري عموم الإدارات التعليمية، لمناقشة الإجراءات المتبعة في توزيع أجهزة الحاسب اللوحي (التابلت) والفئات المستهدفة.

وأفاد أنه تم توضيح قواعد ما ورد بالكتاب الدوري رقم 14 بتاريخ 25 ديسمبر 2018 بشأن الإجراءات المتبعة في توزيع التابلت والقواعد العامة والمهام المنوطة بكل مديرية والمهام المنوطة بكل إدارة تعليمية والمهام المنوطة بكل مدرسة ثانوية عامة.

وأشارت عبدالظاهر إلى أن التابلت يُسلم لمعلمي المواد الدراسية الأساسية وفق القرار الوزاري 344 بتاريخ 8 سبتمبر 2018 بالمدارس الثانوية العامة الحكومية فقط.

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية وبكل إدارة، برئاسة عضو من التوجيه المالي، وعضوية عضو من الشؤون القانونية وعضو من التعليم الثانوي وعضو من التطوير التكنولوجي وعضو من الإحصاء، يتمثل دورها في الإشراف على منظومة التعليم الجديدة وتوزيع الأجهزة وما يستجد من أعمال.

ولفتت لقيام كل إدارة حاليًا بتحديد أعداد الطلاب والمعلمين والإداريين المستهدفين والخطة الزمنية للاستلام، ويلتزم ولي الأمر والطالب بالتوقيع على النموذج المحدد لاستلام الجهاز بمقتضى إقرار بالاستلام وكذلك بالنسبة للمعلمين والإداريين.

الوسوم